ثوار درع الفرات تواصل تقدمها وتحرر قريتين غرب مدينة الباب
ثوار درع الفرات تواصل تقدمها وتحرر قريتين غرب مدينة الباب
● أخبار سورية ١ فبراير ٢٠١٧

ثوار درع الفرات تواصل تقدمها وتحرر قريتين غرب مدينة الباب

تمكن الثوار في "درع الفرات" اليوم، من تحرير قريتين وعدة مزارع على أطراف مدينة الباب بريف حلب الشرقي، بعد اشتباكات مع عناصر تنظيم الدولة، ضمن العملية العسكرية التي تستهدف تحرير مدينة الباب بدعم من القوات التركية.


وقال ناشطون إن فصائل الجيش الحر تمكنت من تحرير قريتي الغور وأبو الزندين في الأطراف الجنوبية الغربية من مدينة الباب، وسط اشتباكات مازالت مستمرة على عدة محاور في المنطقة مع عناصر تنظيم الدولة، بينما تقوم المدفعية التركية باستهداف مواقع التنظيم.


وتشهد مدينة الباب سباقاً بين الثوار وقوات الأسد للسيطرة على المدينة الخاضعة لسيطرة تنظيم الدولة، والتي تعتبر ذات موقع استراتيجي هام في المنطقة كونها تتحكم في الطرق الرئيسية للريف الشرقي والشمالي وعقدة تجمع في المنطقة.


وتدرك قوات الأسد أهمية سيطرة الثوار على المدينة لذلك تحاول جاهدة وبدعم جوي روسي للتقدم والسيطرة على المدينة، مع أنباء عن انسحاب تنظيم الدولة من عدة قرى وبلدات على خط تقدم قوات الأسد، يتيح لها التحرك بحرية في المنطقة.


وينظر مراقبون إلى أن معركة الباب مرتبطة بشكل رئيس بالتحولات السياسية بين الدول الكبرى لاسيما روسيا وأمريكا وتركيا، حيث ان قرار تحرير المدينة بات رهينة تفاهمات دولية ، وأن روسيا ونظام الأسد تحاول الضغط على تركيا لوقف العملية وافساح المجال لقوات الأسد للوصول للباب.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ