ثوار وادي بردى يرفضون "المصالحة الوطنية" و يطالبون بالمعتقلين
ثوار وادي بردى يرفضون "المصالحة الوطنية" و يطالبون بالمعتقلين
● أخبار سورية ٩ أغسطس ٢٠١٥

ثوار وادي بردى يرفضون "المصالحة الوطنية" و يطالبون بالمعتقلين

فشلت مفاوضات جرت بين ثوار منطقة وادي بردى الاستراتيجية من جهة و نظام الأسد من جهة أخرى ، بعدما طلب وفد الأخير مناقشة "المصالحة الوطنية" ، بحسبما افاد المركز الإعلامي في وادي بردى .

و أضاف المركز أن وفد الثوار رفض مطالب نظام الأسد بإعتبار أن اللقاء الذي جرى في القصر الجمهوري منذ عدة أيام خُصِّصَ لمناقشة إفراجه عن عدد من المعتقلات والمعتقلين لديه ، بالإضافة لإدخال المحروقات والمواد الغذائية إلى المنطقة مقابل ضخ مياه عين الفيجة للعاصمة دمشق ، بشرط إلتزام النظام بالإمتناع عن قصف المنطقة ، و ليس لمناقشة ما اسماها بـ "المصالحة الوطنية" .

هذا وقد إنتهت المفاوضات دون التوصل إلى أي اتفاق سوى معاودة التفاوض في وقت لاحق على أن يلتزم وفد الأسد بمناقشة المواضيع المقرَّر التفاوض حولها دون طرح أي نقاط جديدة .

و قال المركز على صفحته على "الفيسبوك" أنه قد مثَّل وفد الثوار في المفاوضات 8 شخصيات يمثلون جميع قرى وادي بردى بما فيهم العسكريين والشرعيين و المدنيين ، مشيرا إلى أن خمس ضباط مثلوا نظام الاسد وهم : اللواء محمد خلوف الذي يشغل منصب المسؤول عن كافة قطاعات الدفاع الوطني واللجان الشعبية في دمشق وريفها بالإضافة لأربع شخصيات برتبة عميد .

و شَكَّكَت مصادر من وفد الثوار بالصلاحيات المخوَّلة لوفد الأسد الذي قابلته ، حيث إعتبرت أنه لم يكن مخوَّلاً للموافقة على طلبات الثوار .

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ