ثوار وادي بردى يوضحون سبب إنقطاع المياه
ثوار وادي بردى يوضحون سبب إنقطاع المياه
● أخبار سورية ٢٠ يونيو ٢٠١٥

ثوار وادي بردى يوضحون سبب إنقطاع المياه

أكدت الفصائل العسكرية في منطقة وادي بردى بريف دمشق جنوبي سوريا، يوم السبت، مسؤوليتها عن قطع مياه عين الفيجة عن دمشق، بعدما أفادت معلومات من سكان مناطق عدة في دمشق بانقطاع المياه عنهم، وذلك «لعدم إيفاء النظام ببنود الهدنة بينه وبين فصائل الثوار، واعتقال قواته عدداً من النساء والأطفال عند حواجزها».

إذ أصدرت الفصائل العسكرية في المنطقة بياناً أعلنت فيه «مسؤوليتها عن القطع»، واعترفت أن «النظام طالب بتوقيع هدنة معها مقابل إعادة المياه، فيما ردت هي بمجموعة من الشروط».

وبحسب بيان «فصائل وادي بردى»، فإن هذه الشروط تضمنت «وقف أعمال القصف والقنص في قرى وادي برى، والإفراج عن كافة المعتقلين والمعتقلات في المنطقة داخل سجون النظام»، كما اشترطت «السماح بدخول المواد الغذائية والتموينية والصحية والمحروقات ومواد البناء للمنطقة وفك الحصار وسحب كافة دشم (تحصينات) ومتاريس الجيش الجديدة فوق قرى المنطقة، وانسحاب عناصر الشرطة وعناصر الدفاع الوطني من بناء الحناوي في قرية بسيمة».

واختتمت الفصائل شروطها بـ «معاملة أهالي المنطقة معاملة حسنة على حواجز النظام المنتشرة من وادي بردى إلى دمشق ووقف استفزاز الأهالي على الحواجز والابتعاد الكلي عن اعتقال الحرائر».

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ