جامعة غازي عنتاب تطلق برنامجها المنتظر باللغة العربية
جامعة غازي عنتاب تطلق برنامجها المنتظر باللغة العربية
● أخبار سورية ٩ أغسطس ٢٠١٥

جامعة غازي عنتاب تطلق برنامجها المنتظر باللغة العربية

أعلنت جامعة غازي عنتاب التركية عن شروط استقبال الطلبة السوريين والفلسطينيين في برامج التعليم باللغة العربية لعام 2015-2016.

وذكر الإعلان الشهادات المطلوبة للتسجيل ومن بينها "السورية والعراقية واللبنانية والامتحان المعياري الذي جرى مؤخرا في تركيا" ، منوها أنه لن يتم النظر إلى تاريخ الحصول على الشهادة  .

وأشار الإعلان أن الأمر سيكون تحت سلطة الجامعة بشكل كامل مما يضمن للطلبة الحصول على شهادة تركية معترف بها.

وطالب الإعلان الطلبة السوريين الذين لم يتقدموا للامتحان المعياري بتعديل شهاداتهم من مديريات التربية في الولايات التركية .

وذكر الإعلان عددا من الكليات هي : هندسات الفيزياء والصناعة والميكانيك والكهرباء والتغذية والمدنية بالإضافة إلى اللغة التركية والتاريخ وعلم الاجتماع والرياضيات وعلم الأحياء وإدارة الأعمال والاقتصاد والتجارة الدولية والعمارة والشريعة .

كما أضاف عددا من المعاهد منها برمجة الكمبيوتر ومعالجة الأغذية والبث الإذاعي والتلفزيوني ، وحدد الإعلان عدد المقاعد المطلوبة في كل كلية ب45 مقعدا ماعدا الشريعة 80 والعمارة 20 ، و 20 مقعدا لكل معهد ، و حدد أيضا رسوم الدراسة بمبلغ يتراوح بين 2500 دولار و 1750 في كل عام دراسي للكليات و 1500 دولارا للمعاهد و 1300 لبعضها ، على أن يبدأ التسجيل بتاريخ 12 آب و ينتهي بتاريخ 31آب ، وتصدر نتائج القبول بتاريخ 4أيلول  .

المصدر: شبكة شام الكاتب: عبد الرحمن خضر
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ