أوغلو يحذر من استغلال الإرهابيين للفراغ في سوريا لتهديد جيرانها
أوغلو يحذر من استغلال الإرهابيين للفراغ في سوريا لتهديد جيرانها
● أخبار سورية ٦ فبراير ٢٠١٩

أوغلو يحذر من استغلال الإرهابيين للفراغ في سوريا لتهديد جيرانها

دعا وزير الخارجية التركي، مولود تشاووش أوغلو، اليوم الأربعاء، إلى منع الإرهابيين من استغلال فراغ السلطة في سوريا لتهديد وحدة أراضيها وتقويض الأمن القومي لجيرانها، وذلك في كلمة له خلال الجلسة الافتتاحية لاجتماع وزراء خارجية التحالف الدولي ضد تنظيم الدولة المنعقد في العاصمة الأمريكية واشنطن بمشاركة ممثلين عن 79 دولة.

وقال تشاووش أوغلو: "يجب تطهير فلول تنظيم الدولة الإرهابي في سوريا وأن تنسحب الولايات المتحدة من هذا البلد بطريقة منظمة ومنسقة"، لافتاً إلى أنه "يجب الابتعاد عن منح الإرهابيين فراغا في السلطة يمكن أن يستفيدوا منها لتهديد وحدة أراضي سوريا وتقويض الأمن القومي لجيرانها".

وأشار إلى أن تركيا حاربت الإرهاب في الصفوف الأمامية بسوريا، وأن مئات الآلاف من اللاجئين السوريين عادوا إلى مناطقهم المحررة، موضحاً أن التنظيم تعرض للهزيمة في العراق وهو على وشك الهزيمة في سوريا.

وأضاف "المهم حاليا هو اتخاذ التدابير للحيلولة دون ظهور التنظيم مجددا ومساعدة هذين البلدين (العراق وسوريا) في تحقيق استقرارهما"، منوهاً إلى ضرورة فهم الأسباب الأساسية لكارثة ظهور التنظيم المذكور، معرباً عن استعداد بلاده لتقديم كافة المساعدات إلى العراق وسوريا لتحقيق استقرارهما.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ