جباروف: الضربة الأمريكية في سوريا "غير قانونية على أراضي دولة ذات سيادة" ..!!
جباروف: الضربة الأمريكية في سوريا "غير قانونية على أراضي دولة ذات سيادة" ..!!
● أخبار سورية ٢٦ فبراير ٢٠٢١

جباروف: الضربة الأمريكية في سوريا "غير قانونية على أراضي دولة ذات سيادة" ..!!

اعتبر فلاديمير جباروف النائب الأول لرئيس لجنة الشؤون الدولية بمجلس الاتحاد الروسي، أن الضربة الأمريكية على سوريا غير قانونية، وتم خلالها قصف أراضي دولة ذات سيادة، في أول تعليق روسي على غارة جوية أمريكية استهدفت ميليشيات إيران شرقي سوريا، بأمر من الرئيس الجديد جون بايدن.

وقال المسؤول الروسي إنخ من غير المستبعد في هذه الحالة، أن تلجأ حكومة النظام السوري إلى مجلس الأمن الدولي، وتطلب بحث الوضع في جلسة طارئة للمجلس معتبراً أن سوريا "تملك الحق الكامل في القيام بذلك".

وأضاف جباروف، أن "ما حدث في غاية الخطورة، ويمكن أن يؤدي إلى تصعيد الوضع في المنطقة بأسرها"، وقال: "مثل هذه الأعمال، يمكن أن تؤدي إلى اندلاع نزاع كبير"، ولفت إلى أن "تمتلك سوريا أسلحة حديثة، بما في ذلك بطاريات دفاع جوي صاروخية من طراز إس 300، ويجب على الأمريكيين توخي الحذر الشديد خلال ارتكاب مثل هذه الأعمال".

وأوضح أن تفاصيل ما حدث، لا تزال غامضة ولم تتضح بعد، وبالتالي لا يمكن إجراء سوى تحليل أولي للوضع الآن، وقال السناتور: "لكن حتى الآن يبدو كل شيء في غاية الخطورة".

ونوه جباروف، بأن القصف الأمريكي، استهدف مواقع لقوات مدعومة من إيران، وأضاف: "يبدو أن الولايات المتحدة ليست مهتمة بمحاربة الإرهابيين في سوريا، بل ترغب في تأجيج النزاع هناك، لكي يبقى مندلعا هناك باستمرار".

وكان أكد المتحدث باسم وزارة الدفاع الأميركية (البنتاغون)، جون كيربي، أن الجيش الأميركي شن بتوجيه من الرئيس، جو بايدن، مساء الخميس، غارات جوية استهدفت بنية تحتية، تستخدمها مجموعات مسلحة مدعومة من إيران، في شرق سوريا.

ولفت إلى أن الغارة بعثت "برسالة لا لبس فيها: سيتحرك الرئيس بايدن لحماية أفراد القوات الأميركية وقوات التحالف"، وأضاف كيربي في بيان أنه تمت الموافقة على هذه الضربات ردا على الهجمات الأخيرة ضد القوات الأميركية وقوات التحالف في العراق، وعلى التهديدات المستمرة التي يتعرضون لها.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ