جبهات إدلب والبادية تبتلع المزيد من عناصر وضباط ميليشيات النظام
جبهات إدلب والبادية تبتلع المزيد من عناصر وضباط ميليشيات النظام
● أخبار سورية ٢١ سبتمبر ٢٠٢٠

جبهات إدلب والبادية تبتلع المزيد من عناصر وضباط ميليشيات النظام

تكبدت ميليشيات النظام خسائر بشرية فادحة على جبهات ريف إدلب حيث قتل ما لا يقل عن 10 ضباط وعناصر خلال الأيام الماضية، فيما كشف عن مقتل عدد كبير من الميليشيات في مناطق البادية السوريّة إثر انفجارات متتالية استهدفت تحركات ميليشيات النظام في عدة مناطق.

وفي التفاصيل نعت صفحات موالية للنظام كلاً من "زكريا محمد علي بيبو - عبد الرحمن الحنان - عصام محمد المجدمي - أحمد المواس - حسون العامر"، وذلك إثر انفجارات ألغام أرضية تعرضوا لها في البادية السورية.

وللسبب ذاته نعت صفحات تابعة لميليشيات "لواء القدس"، كلاً من "يوسف محمد الخضر - عصام محمد الخلف - حسن المحمد - احمد عبد الله العلو - عبد المجيد احمد الحاج"، وذلك في منطقة جبل البشري بريف دير الزور، ولوحظ تجنيد الميلشيا لعناصر قد لا تتجاوز أعمارهم الـ 15 عام وفقاً لما أظهرت الصور التي بثها للقتلى.

وكانت نعت صفحات موالية للنظام أمس الأحد، "فايز غضبان الكيصوم"، وهو قيادي في ميليشيات ما يُسمى بـ "الدفاع الوطني"، إلى جانب عدد من العناصر جرّاء انفجار لغم أرضي ببادية دير الزور.

وإلى إدلب نعت صفحات موالية ضابط برتبة ملازم أول يدعى "غياث ابراهيم نعامة"  الملقب بـ "وجدي "، وينحدر من قرية "زغرين" الساحلية، حيث قالت مصادر إعلامية موالية إنه قتل إلى جانب عنصرين آخرين على جبهات إدلب، عرف منهم العنصر "عبد الرحيم أحمد".

كما كشفت مصادر إعلامية عن مصرع الملازم أول "ميسر محمود الكراف"، برصاص الكتائب الثورية بريف إدلب وينحدر من مدينة الرقة شرقي البلاد، يُضاف إلى ذلك مصرع كلاً من المساعد أول "محمد غزال"، "محمد الناصر - حسن الخضير - نعيم المحمد"، بريف إدلب وهم من مرتبات الفرقة الثامنة دبابات التابعة لميليشيات جيش النظام.

وبثت صفحات تابعة للنظام مشاهد من تشييع ضباط من المشفى العسكري بحمص وهم "ربيع غسان أسعد"، إِلى جانب "مقداد الجندي ونجم عباس"، اللذان ورد ذكرهم في تقرير لشبكة شام عن رصد قتلى النظام أمس، إلى جانب العنصر "حسن الحسين" وينحدر القتلى الثلاثة من قرى ريف حمص، ولقوا مصرعهم على جبهات إدلب.

هذا وسبق أن كشفت مرّاصد محلية عن سقوط قتلى وجرحى بين صفوف ميليشيات النظام إثر وقوعهم في حقل ألغام في ريف إدلب الجنوبي، الأمر الذي يتكرر مع محاولات تسلل فاشلة للميليشيات على محاور الاشتباك في المنطقة، وأشارت المراصد إلى استهداف الثوار لمواقع تمركز النظام بمناطق جنوب إدلب إلى جانب عمليات قنص استهدفت تحركات الميليشيات هناك.

وإلى جبهات غربي حلب نعت صفحات موالية العنصر "عامر نور الدين"، الذي ينحدر من حي وادي الذهب الموالي للنظام بحمص وقتل على يد الفصائل الثورية في بريف حلب، حيث كشفت الفصائل عن سقوط قتلى وجرحى للنظام على جبهتي تقاد وبالا في ريف حلب الغربي.

وكانت رصدت شبكة "شام" الإخبارية مقتل عدد من ضباط وعناصر ميليشيات النظام خلال الفترات الماضية، وذلك وفقاً ما تكشف عنه صفحات النظام تحت مسمى المعارك التي يخوضها جيش النظام، فيما تتكتم على الحجم الحقيقي لخسائرها خلال محاولات تقدمها الفاشلة لا سيّما في ريفي اللاذقية الشمالي، وإدلب الجنوبي.

بالمقابل تستمر مناطق البادية في ابتلاع ضباط وعناصر ميليشيات النظام حيث كشفت مصادر إعلامية محلية عن استمرار الانفجارات في آليات وعربات عسكرية تابعة للميليشيات، كما حدث صباح اليوم الإثنين على طريق "اثريا - الرقة"، إذ قتل عنصرين وأصيب ثلاثة آخرين جرّاء انفجار عبوة ناسفة بسيارة عسكرية لجيش النظام.

يشار إلى أنّ صفحات تابعة لميليشيات النظام أعلنت عن إطلاق ما قالت إنها عملية تمشيط للبادية، فيما تنعي مصادر موالية عدد من القتلى نتيجة تلك العمليات سواء في هجوم تتعرض له أو بانفجار العبوات الناسفة والألغام الأرضية، وضمنها عمليات الاغتيال الغامضة في مناطق متفرقة من أرياف حمص وحماة والرقة ودير الزور.

صور القتلى في المتعلقات 

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ