جبهات الغوطة الشرقية تشتعل ... وتحرق العديد من عناصر الأسد والشبيحة
جبهات الغوطة الشرقية تشتعل ... وتحرق العديد من عناصر الأسد والشبيحة
● أخبار سورية ٨ نوفمبر ٢٠١٥

جبهات الغوطة الشرقية تشتعل ... وتحرق العديد من عناصر الأسد والشبيحة

أعلن جيش الإسلام عن تمكن عناصره من قتل المزيد من عناصر الأسد على أطراف الغوطة الشرقية بالريف الدمشقي، حيث أكد الجيش على أن عناصره استطاعوا تدمير عربة "بي إم بي" على السلاسل الجبلية المحيطة بالغوطة بعد دك المنطقة بقذائف المدفعية.

كما وتسبب القصف الذي شنه جيش الإسلام على السلاسل بمقتل وجرح أكثر من عشرة عناصر.

والجدير بالذكر أن قوات الأسد أجبرت عناصر جيش الإسلام خلال أيام سابقة على الانسحاب من بعض النقاط في جبال الغوطة بعد قصفها بشكل عنيف جدا وباستخدام كافة أنواع الأسلحة، حيث شهدت كتيبة المدفعية سقوط أكثر من 1500 صاروخ وقذيفة مدفعية شديدة الانفجار وصواريخ عنقودية محرمة دولياً ضمن مساحة لا تتجاوز الكيلو متر.

كما وتم استخدم غاز الكلور المحرم دولياً وهو الذي أسهم بشكل كبير بتخلي الثوار عن كتيبة المدفعية ومحيطها، بالإضافة لقيام نظام الأسد بتدمير ومسح كل الأبنية ونقاط التحصين داخل الكتيبة وفي محيطها.

أما بخصوص جبهات منطقة المرج فقد أعلن جيش الإسلام عن تمكن فرقة القوات الخاصة التابعة له من تنفيذ عملية انغماسية في المنطقة، ما أسفر عن مقتل 15 عنصر وسحب أسلحتهم.

وعلى جبهة مغايرة دارت اشتباكات بين عناصر فيلق الرحمن وقوات الأسد على جبهة بلدة عين ترما، وذلك إثر محاولات من قبل الأخير للتقدم في المنطقة.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ