جبهة "الكبينة" تبتلع المزيد من عناصر النظام وروسيا والأخيرة تكثف القصف
جبهة "الكبينة" تبتلع المزيد من عناصر النظام وروسيا والأخيرة تكثف القصف
● أخبار سورية ٣٠ يوليو ٢٠١٩

جبهة "الكبينة" تبتلع المزيد من عناصر النظام وروسيا والأخيرة تكثف القصف

صدت فصائل الثوار اليوم الثلاثاء، محاولة تقدم جديدة للنظام وروسيا على محور الكبينة بريف اللاذقية، وسط قصف جوي عنيف ومركز يستهدف المنطقة بكافة أنواع الأسلحة، في ظل محاولات متكررة تستعجل فيها روسيا الحسم العسكري هناك.

وقالت مصادر عسكرية إن قوات الأسد وروسيا حاولت لمرة جديدة فجر اليوم، التقدم على محور الكبينة، تحت غطاء القصف الجوي والصاروخي، اندلعت على إثرها اشتباكات عنيفة مع المرابطين هناك، تمكن الأخير من صد التقدم وتكبيد القوات المهاجمة خسائر كبيرة.

ولفت نشطاء إلى أنهم رصدوا استهداف المنطقة بأكثر من 50 غارة جوية من الطيران الحربي والمروحي، كما طال المنطقة قصف صاروخي ومدفعي عنيف مايزال مستمراً حتى الساعة.

وباتت جبهة الكبينة كما يصفها نشطاء "نقطة سوداء" لجنود النظام وروسيا، أزهقت أرواح المئات منهم خلال الأشهر الماضية، بمحاولات تقدم يومية، وفي كل مرة تتكبد فيها بخسائر إضافية من العناصر والأليات، دون تمكنها من إحراز أي تقدم.

ووفق متابعين فإن روسيا تستعجل الحل العسكري والحسم على جبهات حماة الشمالي والكبينة، قبل الركون للحل السياسي ووقف إطلاق النار، إذ أن خسائرها المتكررة على تلك المحاور وعجزها عن تحقيق مبتغاها من الحملة العسكرية التي بدئتها في نيسان الماضي، دفعها للتصعيد بالقصف الجوي والتدخل براً بقوات روسية خاصة لتغيير مسار المعركة.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ