جبهة النصرة تقتل قاضياً تابعا لأحرار الشام
جبهة النصرة تقتل قاضياً تابعا لأحرار الشام
● أخبار سورية ٣١ يناير ٢٠١٥

جبهة النصرة تقتل قاضياً تابعا لأحرار الشام

قام عناصر عرفوا عن أنفسهم أنهم من جبهة النصرة بإقامة حاجز عسكري بين بلدة بنش ومدينة ادلب بالقرب من حاجز الهيئة الشرعية للمناطق المحررة في محاولة منهم لتعطيله، وقد حاول أحد شرعيي أحرار الشام ويدعى أبو اسيد الجزراوي منعهم من ذلك فقاموا بإطلاق النار عليه وأردوه قتيلا هو ورجل أخر وسقط جرحى من عناصر حاجز الهيئة.


وأبو أسيد الجزراوي مهاجر انضم الى حركة أحرار الشام وهو أحد شرعيي الحركة في بلدة بنش، وعند بدء عناصر النصرة اطلاق النار عليهم قام هو بمنع عناصره من الرد عليهم فسقط قتيلا هو وعدد اخر من عناصر حركة أحرار الشام الإسلامية.

وصدر تعليق من هاشم الشيخ (أبو جابر) القائد العام لحركة أحرار الشام الإسلامي حول أحداث بنش، والتي أدت لمقتل ابو أسيد الجزراوي قال فيها :

ماحصل اليوم من قيام مجموعة من النصرة باطلاق النار على مجموعة من احرار الشام فادى الى جرح بعضهم وقتل الاخ المجاهد ابو اسيد رحمه الله هو امر عظيم، فهدم الكعبة حجرا حجرا اهون عند الله من اراقة قطرة من دم مسلم.

ولكن ردة الفعل التي مبعثها الغضب لهذه القطرات والمؤدية لسفك مزيد من قطرات الدماء بدافع الانتقام غير الشرعي لهو ايضا جريمة أكبر. فلا ترفع المعصية بمعصية أكبر انما ترفع بطاعة.

والطاعة تتجلى بأن نطلب دم أخينا رحمه الله قصاصا ممن قتله او أمر بقتله. وعند الامتناع عن قبول هذا الطلب الرباني يطلب القصاص من كل الطائفة التي امتنع القاتل بها عن جريان حكم الله عليه فمنعته، فتقاتل تلك الطائفة كلها ولو كانت كل سوريا.

واخواننا والظن بهم انهم لن يمتنعوا عن الشرع ولن يفرحوا اعداء المسلمين بنا الذين يتربصون بتلك الساعة التي يرون فيها الدم المسلم يراق بايدي المسلمين .

فلن نعطيهم ذلك وسنسعى لان تكون بنادقنا موجهة لصدر النظام المجرم ومن وقف في صفه من مليشيات الرافضة لبنانية كانت او عراقية او مجوسية.(انتهى)

 

وحدثت هذه الحادثة بالتزامن مع معارك حصلت بين حركة حزم والنصرة بريف حلب وأيضا معارك تحرير جبل الأربعين بريف ادلب.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ