جلهم أطفال ونساء ... أكثر من 13 شهيداً حصيلة إجرام الأسد في بلدة محمبل بإدلب
جلهم أطفال ونساء ... أكثر من 13 شهيداً حصيلة إجرام الأسد في بلدة محمبل بإدلب
● أخبار سورية ٥ يوليو ٢٠١٩

جلهم أطفال ونساء ... أكثر من 13 شهيداً حصيلة إجرام الأسد في بلدة محمبل بإدلب

ارتفعت حصيلة الشهداء في بلدة محمبل بريف إدلب الغربي الجمعة، إلى 13 شهيداً، جلهم أطفال ونساء، بقصف لطيران الأسد الحربي والمروحي طال منازل المدنيين وطرق هروبهم، في سياق استمرار المجازر اليومية التي ترتكبها روسيا والنظام بحق المدنيين.

وقالت مصادر من الدفاع المدني، إن فرق الإنقاذ تمكنت من انتشال 10 شهداء "جلهم أطفال ونساء"، جراء قصف الطيران المروحي التابع للنظام على منازل المدنيين بعد ساعات المساء، إضافة لأن القصف استهدف طريق هروب المدنيين من البلدة.

وسبق ذلك، ان قصف طيران الأسد الحربي البلدة بعدة غارات، اوقع ثلاث شهداء أطفال نازحين من مدينة مورك بريف حماة، ليكرر طيران الأسد القصف، خلال ساعات قليلة ويوقع مجزرة بحق المدنين.

وعلى إثر القصف، شهدت بلدة محمبل حركة نزوح كبيرة لمئات العائلات التي خرجت هائمة على وجوهها هرباً من القصف الذي تعرضت لهم البلدة اليوم، وكان استهدف الطيران المروحي سيارات لمدنيين خلال خروجهم من البلدة.

وفي السياق، استهدفت الطائرات الحربية بـ 37غارة جوية كلاً من أرمنايا، ومدينة خان شيخون، وصهيان، وركايا سجنة، وأم زيتونة، ومعرتحرمة وكرسعة وحاس وبسقلا ومصيبين وكفرسجنة وحيش وترملا ومدايا وبسنقول ومحمبل، خلفت هذه الغارات أضراراً ماديةً جسيمة ودماراً واسعاً في منازل المدنيين وممتلكاتهم بالإضافة لحرائق ضخمة نشبت لا سيما في حرش بسنقول ومدينة خان شيخون أخمدتها فرق الدفاع المدني.

كما قصفت قوات الأسد بـ 134 قذيفة مدفعية كلاً من قرية مدايا ومدينة خان شيخون، وحرش قرية عابدين، وترملا وبداما والناجية والكندة بريف إدلب، وخلف هذا القصف أضراراً ماديةً في المنازل والممتلكات.

وكان قال الائتلاف الوطني لقوى الثورة في بيان له اليوم، إن القصف الوحشي للمناطق المدنية واستخدام البراميل المتفجرة والقنابل العنقودية والفراغية بات حالة مستمرة في ظل فشل يتكبده النظام على الأرض، مؤكداً أن الانتظار الدولي لن يساهم إلا في تعقيد الأوضاع، وسيأخذ الأمور نحو الدمار وخسارة المزيد من دماء الأبرياء.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ