جميعهم معارضون والإعدام بإنتظارهم.. الجزائر تحتجز سوريين لترحيلهم وتسليمهم لنظام الأسد
جميعهم معارضون والإعدام بإنتظارهم.. الجزائر تحتجز سوريين لترحيلهم وتسليمهم لنظام الأسد
● أخبار سورية ٢٦ نوفمبر ٢٠١٨

جميعهم معارضون والإعدام بإنتظارهم.. الجزائر تحتجز سوريين لترحيلهم وتسليمهم لنظام الأسد

أكد ناشطون إحتجاز السلطات الجزائرية 43 سوريا بهدف ترحيلهم وتسليمهم لنظام الأسد، حيث أن جميعهم من المعارضين للنظام وبمجرد نزولهم في مطار دمشق سيتم تحويلهم إلى السجون للمحاكمة والإعدام.

ونشر تسجيل صوتي على مواقع التواصل الاجتماعي لأحد السوريين المحتجزين لدى السلطات الجزائرية بهدف ترحيلهم، وناشد من خلاله منظمات حقوق الإنسان والدول العربية والإسلامية لوقف عميلة تسليهم لنظام الأسد.

وذكر الشخص في التسجيل المنشور، أنه تمكن من تهريب هاتفه النقال دون علم من الحراس الذين أخذوا جميع الهواتف، وأكد فيه وجود 43 سوريا محتجزين وسيتم نقلهم إلى مطار المزة العسكري بتنسيق بين المخابرات السورية والجزائرية.

وقال أحد المحتجزين في ولاية تمنراست الجزائرية أن عدد من السوريين واليمنيين والفلسطينيين محتجزين منذ أكثر شهر لدى السلطات الجزائرية وتم بحقهم إصدار قرار الترحيل، ونوه أن جميع السوريين هم مطلوبين لنظام الأسد وفي حال تم ترحيلهم فستكون حياتهم بخطر.

ومن جهة أخرى فقد قال الكاتب والإعلامي الجزائري أنور مالك، أنه تواصل مع جهة مسؤولة في الجزائر بخصوص الأنباء المتداولة عن إحتجاز سوريين بينهم ضباط وعسكريين وأن السلطات بصدد تسليمهم لنظام الأسد، فقالت أنها لا تمتلك معلومات وعبرت عن رفضها لترحيل أي لاجئ ووعدت بمتابعة الأمر بل أكدت أن الدولة الجزائرية ليس من شيمها تسليم أشخاص لجهات تهدد حياتهم.

والنظام الجزائري معروف بعلاقته القوية مع نظام الأسد منذ اليوم الأول للثورة السورية، حيث دعمت الجزائر حليفها الأسدي سياسيا واستراتيجيا، وكان السفير الجزائري (صالح بوشة) في دمشق قال قبل شهر أن علاقات بلاده لم تنقع مع نظام الأسد وأن السفارتين تستمران في العمل.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ