جنبلاط على كافة السوريين قتال نظام الأسد
جنبلاط على كافة السوريين قتال نظام الأسد
● أخبار سورية ١٤ نوفمبر ٢٠١٤

جنبلاط على كافة السوريين قتال نظام الأسد

يبدو أن تحييد الطائفة الدرزية عن المواجهة مع نظام الأسد لم يَرُق للنائب اللبناني وليد جنبلاط أكثر من أسبوع ونيّف، ليعود قائلاً أن على الطائفة التزام موقف محدد والإعلان عن وجهة رسمية تجاه الأسد.
قال جنبلاط إن الأزمة في سوريا لن تستمر إلى الأبد، و وجّه دعوته إلى كافة السوريين للقتال ضد النظام المستبد بحسب وصفه، وأضاف " لا أوجّه هذا النداء إلى الدروز فقط وإنما لجميع السوريين، فيجب على سوريا أن تتخلص من هذا النظام في أسرع وقت ".
وعن إمكانية إنهاء الأزمة في البلاد أشار جنبلاط إلى ضرورة إيجاد حل سياسي يضمن مقاضاة المجرمين، ومحاسبة مرتكبي الجرائم التي انتهكت إنسانية المدنيين في سوريا، مبيناً أن هذا الحل لا يتحقق إلا بإزاحة الأسد من السلطة.
أما فيما يخص الموقف التركي ومنافسة إيران وروسيا لها ضمن الدائرة السورية، أوضح جنبلاط أنه يتحتّم على أنقرة وطهران الشّروع بمفاوضات وفتح باب الحوار من أجل الوصول إلى حل وإنهاء الأزمة التي تعاني منها سوريا.
تحذيرات جنبلاط هذه جاءت بُعيد المعارك التي شهدتها منطقة بيت تيما في جبل الشيخ، بين القوات النظامية مدعومةً بوحدات الدفاع الشعبي” التي ينتمي معظمها للطائفة الدرزية من جهة ومقاتلين من الجيش الحر من جهة أخرى، ما أسفر عن مقتل عدد من عناصر الطرفين.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ