جنرال أمريكي: "إس 300" في سوريا "مظلة روسية" لحماية أنشطة إيران
جنرال أمريكي: "إس 300" في سوريا "مظلة روسية" لحماية أنشطة إيران
● أخبار سورية ٥ أكتوبر ٢٠١٨

جنرال أمريكي: "إس 300" في سوريا "مظلة روسية" لحماية أنشطة إيران

أكد الجنرال جوزيف فوتيل، قائد القيادة المركزية الأميركية، أن نشر موسكو منظومة صواريخ «إس 300» في سوريا سيساعد على «حماية أنشطة» طهران في سوريا؛ ما يعني أن المنظومة ستكون بمثابة «مظلة روسية» لمواقع إيران التي استهدفتها إسرائيل مرات عدة في السنوات الماضية.

وأشار فوتيل إلى أن نشر المنظومة اعتباراً من أول من أمس يعد «رداً متهوراً وغير محسوب» على إسقاط طائرة عسكرية روسية في سوريا الشهر الماضي.

وكان قال وزير التعاون الإقليمي الإسرائيلي تساحي هنجبي، إن طائرات الشبح الإسرائيلية، بإمكانها التغلب على منظومة الدفاع الجوي الروسية "إس-300" التي وصلت سوريا.

وذكر الوزير في حديث مع "إذاعة الجيش الإسرائيلي" حول تسليم روسيا لمنظومة "إس-300" لسوريا ومدى إمكانية التأثير على حرية عمل الطائرات الإسرائيلية في الأراضي السورية، أن ذلك لن يؤثر "لا على الإطلاق".

وفي تحليل لصحيفة "يديعوت أحرنوت" أعده الخبير العسكري الإسرائيلي رون بن يشاي، أكدت أن بطاريات "إس-300" المضادة للطائرات، تصعب من عمليات الجيش الإسرائيلي، لكن تلك العمليات تبقى "غير مستحيلة"، مشددا على أهمية أن يتخذ نتنياهو بعض "التحركات الدبلوماسية، في ظل هذه المواجهة الدبلوماسية غير الواضحة مع روسيا".

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ