جنود فرنسيون يخطؤون وجهتهم في القامشلي وقوات الأسد توقفهم لساعات
جنود فرنسيون يخطؤون وجهتهم في القامشلي وقوات الأسد توقفهم لساعات
● أخبار سورية ١٧ مايو ٢٠١٨

جنود فرنسيون يخطؤون وجهتهم في القامشلي وقوات الأسد توقفهم لساعات

أعلنت مصادر محلية في ريف الحسكة، إيقاف قوات النظام قبل يومين نحو 20 سيارة عسكرية تقل 70 جنديا فرنسيا في مدينة القامشلي، شمال شرقي سوريا، التي تتقاسم قوات حزبي العمال الكردستاني "بي كي كي" والاتحاد الديمقراطي "بي واي دي" وقوات الأسد السيطرة عليها.

وقالت المصادر لـ "الأناضول" إن "السيارات كانت متجهة إلى محافظة دير الزور، ووصلت بالخطأ إلى أحد حواجز النظام في القامشلي، فقامت قوات النظام بإيقافها ومساءلتها عن سبب وجودها، وسمحت للسيارات بالعودة بعد وقت قصير من إيقافها".

وأضافت أن السيارات كانت تحمل بالإضافة إلى الجنود، مناظير ليلية، وبنادق قنص حديثة ومتطورة، يعتقد أن الجنود الفرنسيين سيستخدمونها في المعارك التي تخوضها قوات التحالف وقوات "بي واي دي" ضد تنظيم الدولة في محافظة دير الزور.

وأعلن حزب "بي واي دي" الإرهابي مطلع مايو / أيار الجاري، استئناف ما يسمى عملية "عاصفة الجزيرة" للسيطرة على محافظة دير الزور، بعد أشهر من التوقف إثر إطلاق تركيا عملية غصن الزيتون في يناير / كانون الثاني الماضي، بمنطقة عفرين.

وشهدت مناطق سيطرة "بي واي دي" في الآونة الأخيرة زيادة كبيرة في عدد القوات الفرنسية التي دخلت من العراق، حيث شوهدت عشرات المصفحات تحمل جنودا فرنسيين، وتقوم بجولات في مدينة منبج شرقي محافظة حلب، ومحافظتي دير الزور والحسكة، ومدن وبلدات خاضعة لسيطرة "بي واي دي" الإرهابي.

وتتمركز القوات الفرنسية بشكل رئيسي في تلة مشتى النور جنوب مدينة عين العرب (كوباني)، وناحية صرين وجميعها بريف حلب، وبلدة عين عيسى، وقرية خراب العاشق شمالي محافظة الرقة.

تجدر الإشارة أن الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، استقبل في 29 مارس / آذار الماضي وفدا من إرهابيي "واي بي جي/ بي كي كي" تحت مسمى "قوات سوريا الديمقراطية".

وعقب الاستقبال، أصدر قصر الإليزيه بيانا جاء فيه، أن ماكرون "يرغب في إقامة حوار بين قوات سوريا الديمقراطية (عمودها الفقري تنظيم واي بي جي/ بي كي كي) وتركيا، بدعم من فرنسا والمجتمع الدولي".

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ