جورجيا تمنع شركتي طيران سوريتين من دخول مجالها الجوي
جورجيا تمنع شركتي طيران سوريتين من دخول مجالها الجوي
● أخبار سورية ٢٨ يونيو ٢٠١٨

جورجيا تمنع شركتي طيران سوريتين من دخول مجالها الجوي

قال رئيس هيئة الملاحة الجوية في جورجيا، إن بلاده منعت شركتي طيران سوريتين من دخول مجالها الجوي ردا على اعتراف نظام الأسد الشهر الماضي، باستقلال جمهوريتي أبخازيا وأوسيتيا الجنوبية.

ونقلت وكالة "رويترز" عن رئيس الهيئة جوتشا ميزفريشفيلي، قوله: "أستطيع تأكيد أن المجال الجوي في جورجيا مغلق أمام شركتي طيران سوريتين هما مؤسسة الطيران العربية السورية وأجنحة الشام".

وقال ميزفريشفيلي: "المجال الجوي سيغلق أمام أي شركات طيران سورية... اتخذنا هذا القرار بعد اعتراف سوريا بإقليمينا المحتلين".

وقال ميزفريشفيلي إنه أرسل خطابا إلى المنظمة الأوروبية لسلامة الملاحة الجوية، التي تنسق مراقبة المرور الجوي في أوروبا وتضم في عضويتها جورجيا، طلب فيه عدم توجيه رحلات الشركتين السوريتين عبر المجال الجوي لجورجيا.

وكانت أرسلت وزارة الخارجية الجورجية، مذكرة إلى نظام الأسد، حول قطع العلاقات الدبلوماسية، عقب اعتراف الأخير باستقلال أبخازيا وأوسيتيا الجنوبية، اللتين أعلنتا الاستقلال عن جورجيا من جانب واحد.

من جهته، انتقد الاتحاد الأوروبي، قرار نظام الأسد الاعتراف باستقلال كل من أبخازيا وأوسيتيا الجنوبية، اللتين أعلنتا الانفصال عن جورجيا من جانب واحد.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ