جولي: الأشخاص اليائسين لم يعد لديهم خيار سوى القدوم إلى أوروبا ... والأسرة الدولية مسؤولة
جولي: الأشخاص اليائسين لم يعد لديهم خيار سوى القدوم إلى أوروبا ... والأسرة الدولية مسؤولة
● أخبار سورية ١٦ مايو ٢٠١٦

جولي: الأشخاص اليائسين لم يعد لديهم خيار سوى القدوم إلى أوروبا ... والأسرة الدولية مسؤولة

طالبت سفيرة النوايا الحسنة في الأمم المتحدة لشؤون اللاجئين الممثلة "أنجلينا جولي" الأسرة الدولية إلى تخطي مخاوفها وتكثيف الجهود في مواجهة أزمة المهاجرين، مشيرة إلى أن الأسرة الدولية ستعرض نفسها لحالة من الفوضى في حال لم تحقق ذلك.

وأضافت "جولي" أن النازحون فاق عددهم هذا العام الـ 60 مليون شخص و (ثلثهم لاجئون)، أي أن عددهم أكثر من أي وقت مضى خلال السنوات السبعين الماضية، وذلك خلال خطاب ألقته في مقر هيئة الإذاعة البريطانية (بي بي سي) في لندن.

وشددت الممثلة الأميركية على أن هذا يدل على أمور مقلقة جداً بشأن السلام والأمن في العالم، وتساءلت "نظراً إلى الأوضاع في العالم هل من المفاجئ أن يحاول بعض هؤلاء الأشخاص اليائسين، الذين لم يعد لديهم أي خيار ولا أمل إن عادوا إلى ديارهم، في القدوم نهاية المطاف إلى أوروبا مجازفين بحياتهم؟".

وعبرت جولي عن أسفها من الواقع الحالي بالقول: أزمة اللاجئين أعطت هامش مناورة ونوعاً من الشرعية للذين يشجعون سياسة الخوف"، وجددت التساؤل: "إذا اشتعلت النيران في منزل جاركم فإنكم لا تغلقون أبوابكم حفاظاً على سلامتكم".

وفي سياق سعيها لجلب الدعم للاجئين في مختلف الدول دعت "جولي" الأسرة الدولية إلى التعامل بسخاء مع الواقع، معتبرة أن ذلك واجب يعني الجميع بما فيهم الأمين العام المقبل للأمم المتحدة والحكومات، والمجتمع المدني، وكل فرد في العالم، وحذرت بالقول: "سيساهم نجاحنا في رسم هذا القرن، والبديل؟ الفوضى".

والجدير بالذكر أن الممثلة الأميركية مشهود لها بمواقفها الإنسانية مع اللاجئين السوريين، حيث زارت المخيمات التي يقطنون فيها في الأردن ولبنان وتركيا، ورافقت الرئيس التركي رجب طيب أردوغان قبل أكثر من عام في زيارته للاجئين في أحد مخيمات تركيا، وسعت لتحسين أوضاعهم.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ