جيش الأسد يواصل "تعفيش" مخيم اليرموك جنوبي دمشق
جيش الأسد يواصل "تعفيش" مخيم اليرموك جنوبي دمشق
● أخبار سورية ٢٣ سبتمبر ٢٠١٩

جيش الأسد يواصل "تعفيش" مخيم اليرموك جنوبي دمشق

قالت "مجموعة العمل من أجل فلسطيني سوريا"، إن ظاهرة "بالتعفيش" وسرقة منازل وممتلكات المدنيين في مخيم اليرموك لاتزال مستمرة، من قبل عناصر الأمن السوري وبعض المدنيين من المناطق والبلدات المتاخمة للمخيم.

ونشرت إحدى صفحات وسائل التواصل الاجتماعي الموالية للنظام السوري والمعنية بنقل أخبار مخيم اليرموك صورة لشاحنة نقل كبيرة وهي من بوابة المخيم الرئيسية ومن أمام عناصر الأمن السوري محملة بمواد مسروقة من داخل المخيم.

من جانبهم، قال شهود عيان إن العديد من السيارات الكبيرة تخرج كل يوم من مخيم اليرموك محملة بأغراض منهوبة من من بيوت أهالي المخيم، فيما أكد آخرون على أن هناك آليات ثقيلة في مخيم اليرموك، تعمل على سرقة مواد الحديد من المباني المدمرة والنحاس من المنازل كما تعمل على إخراجها من جوف الأرض، والتي كانت سابقاً توزع الكهرباء على أهالي المخيم.

وطالب سكان مخيم اليرموك سلطات الأسد والجهات المعنية ومنظمة التحرير الفلسطينية ووكالة الأونروا بالعمل على تأمين والبنى التحتية للمخيم من أجل الإسراع بعودة من منازلهم، مشيرين إلى أنهم يعيشون أوضاع إنسانية قاسية نتيجة غلاء الأسعار واجار المنازل الذي أنهكهم من الناحية الاقتصادية وزاد من معاناتهم.

الجدير بالتنويه أن عناصر النظام السوري قاموا بسرقة ونهب منازل المدنيين في مخيم اليرموك والأحياء المجاورة التي سيطر عليها النظام يوم 21 أيار / مايو 2018، في ظاهرة ما بات يُعرف بالتعفيش.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ