جيش الإسلام يتوصل لاتفاق مع وفد الأمم المتحدة لإخراج عناصر "تحرير الشام" من الغوطة
جيش الإسلام يتوصل لاتفاق مع وفد الأمم المتحدة لإخراج عناصر "تحرير الشام" من الغوطة
● أخبار سورية ٩ مارس ٢٠١٨

جيش الإسلام يتوصل لاتفاق مع وفد الأمم المتحدة لإخراج عناصر "تحرير الشام" من الغوطة

أعلن جيش الإسلام أنه اتفق مع وفد الأمم المتحدة على إخراج عناصر هيئة تحرير الشام المحتجزين لديه من الغوطة الشرقية باتجاه محافظة إدلب.

وذكر الجيش عبر بيان أصدره قبل قليل أن هذه الخطوة تم اتخاذها بناء على المشاورات التي جرت بين قيادة جيش الإسلام والأمم المتحدة وعدد من الأطراف الدولية الفاعلة وبمشاركة ممثلي المجتمع المدني في الغوطة الشرقية.

وأضاف جيش الإسلام أن ذلك جاء انطلاقا من التزامه المنصوص عليه في البرقيات الرسمية التي تم توجيهها لمجلس الأمن والأمين العام للأمم المتحدة لا سيما الرسالة التي وجهتها القيادة العسكرية و المدنية والمؤرخة في الثالث والعشرين من شهر شباط الماضي، والرسالة المؤرخة بتاريخ السابع والعشرين من ذات الشهر واللتين تضمنتا مبادرة من قبله بإخراج العناصر التابعين لهيئة تحرير الشام (جبهة النصرة) من الغوطة الشرقية.

وأشار الجيش إلى أنه اتفق مع الوفد الذي دخل إلى الغوطة برفقة القافلة الإغاثية على إجلاء الدفعة الأولى من عناصر الهيئة الموجودين في سجون جيش الإسلام واللذين تم اعتقالهم خلال العملية الأمنية التي أطلقها في الثامن والعشرين من شهر نيسان من العام الماضي.

وشدد الجيش على أن وجهة عناصر هيئة تحرير الشام ستكون إلى إدلب بناء على رغبتهم وذلك ضمن الجدول الزمني للرسالة.

والجدير بالذكر أن نظام الأسد وحليفيه الروسي والإيراني يتخذون من عناصر هيئة تحرير الشام كحجة لقصف الغوطة الشرقية، علما أن القصف يتركز بشكل رئيسي على منازل المدنيين والتجمعات السكنية.

وتتعرض الغوطة الشرقية منذ العديد من الأيام لحملة قصف روسية أسدية همجية خلفت آلاف الشهداء والجرحى والمشردين في صفوف المدنيين، ويناشد ناشطون الجهات الدولية والمؤسسات الإنسانية العالمية للتدخل وإنقاذ مئات الآلاف من مصير الموت الأكيد.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ