جيش الإسلام يحمّل "الرحمن والفسطاط" مسؤولية التراجع في المرج ... ويطالب الأهالي بالضغط
جيش الإسلام يحمّل "الرحمن والفسطاط" مسؤولية التراجع في المرج ... ويطالب الأهالي بالضغط
● أخبار سورية ١٢ مايو ٢٠١٦

جيش الإسلام يحمّل "الرحمن والفسطاط" مسؤولية التراجع في المرج ... ويطالب الأهالي بالضغط

يواصل جيش الإسلام من جهة وفيلق الرحمن وجيش الفسطاط من جهة أخرى تراشق الاتهامات يوما تلو الآخر بالرغم من العهود التي أعلنوها والوعود التي قطعوها، حيث كان الطرفان قبل عدة أيام اتفقا على تسليم بلدة مسرابا لشرطة الغوطة الشرقية بشكل كامل، إلا أن هذا لم يحدث وتبادل الطرفان الاتهامات حول سبب عدم تنفيذ الاتفاق.

فقد أصدر جيش الإسلام قبل قليل بيانا مصورا تلاه الناطق باسم هيئة أركان جيش الإسلام "حمزة بيرقدار" حمّل من خلاله جيش الفسطاط وفيلق الرحمن مسؤولية التراجع الذي حصل على جبهات قطاع المرج جنوب الغوطة الشرقية.

وأضاف "بيرقدار" أن فيلق الرحمن وجيش الفسطاط لا يزالان يختطفان أكثر من نصف عناصر اللواء 111 التابع لجيش الإسلام والمرابط على جبهات المرج، مشيرا إلى أن أولئك العناصر اختطفوا من منازلهم وتم اقتيادهم إلى أماكن مجهولة.

واتهم جيش الإسلام في بيانه فيلق الرحمن وجيش الفسطاط بقطع الإمدادات عن عناصره المرابطين على جبهات المرج مع قيامهم بحصار المنطقة بشكل كامل، مضيفا "ومنعوا إخلاء الأعداد الكبيرة من الجرحى ولم يكتفوا بما سبق بل باشروا بالإطباق على مجاهدي الجيش من الخلف وهم يقاومون الحشود الكبيرة من الميليشيات الشيعية من الأمام وقاموا بتهديدهم وإرغامهم على إعلان الانشقاق عن جيش الإسلام في تضييق واضح ومبيت على المجاهدين، كما استهدفوا جميع المؤازرات التي أرسلناها إلى المنطقة، من خلال الحواجز المتركزة على طريق الإمداد وحالوا دون وصولها إلى منطقة الاشتباكات" على حد وصفه.

ولفت بيرقدار إلى أن فيلق الرحمن وجيش الفسطاط قاما بالانسحاب من ثغور الرباط بشكل كامل في منطقة تل فرزات، ما أدى لتحقيق تقدم واضح لقوات الأسد، واصفا ما حدث بالأمر "الخطير".

وطالب جيش الإسلام عبر بيانه كافة الأهالي والفعاليات بالضغط على "فيلق الرحمن وجيش الفسطاط" لفك الحصار عن عناصره في جنوب الغوطة، وطالب أيضا بالضغط على الفصائل المذكورة لتقوم بفتح طريق الإمداد أمام المؤازرات المرسلة لعناصره بأسرع وقت، وشدد على ضرورة فك الحصار عن الكتائب المحاصرة في نقاط رباطها في جوبر وزملكا وعربين منذ 20 يوم، وأخيرا طالب الجيش بإطلاق سراح جميع عناصر المختطفين ليقوموا بواجبهم ضد قوات الأسد على الجبهات.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ