جيش الإسلام يعدم "أبو علي خبية" أحد قادات جيش الأمة و أربعة آخرين
جيش الإسلام يعدم "أبو علي خبية" أحد قادات جيش الأمة و أربعة آخرين
● أخبار سورية ١ سبتمبر ٢٠١٥

جيش الإسلام يعدم "أبو علي خبية" أحد قادات جيش الأمة و أربعة آخرين

قام جيش الإسلام قبل قليل في الغوطة الشرقية بإعدام "أبو علي خبية" أحد قادات جيش الأمة سابقا ، و ذلك بإطلاق النار على رأسه ، علماً أن الأول تمكن من إلقاء القبض عليه خلال عملية أمنية في مدينة دوما منذ فترة طويلة ، و يعتبر "أبو علي خبية" متهما بقضايا فساد كبيرة و بمبايعة تنظيم الدولة .

و قام جيش الإسلام أيضا بإعدام أربعة أشخاص آخرين غيره بينهم "أبو برو الأجوة" ، و لم يصدر بيان عن جيش الإسلام يبين حيثيات الموضوع حتى اللحظة .

و للعلم فقد ألقى جيش الإسلام القبض على  "أبو علي خبية" في إطار سلسلة الاعتقالات التي طالت قيادات جيش الأمة ، ضمن حملة قال جيش الإسلام أنها للقضاء على الفساد و المفسدين ، و التي بدأ بها في الرابع من الشهر الأول من العام الجاري .

و قام جيش الإسلام بشن حملة لإنهاء جيش الأمة بعد أن كثرت الدعاوى التي تفيد بارتباطه بأعمال مع نظام الأسد إضافة لقضايا التجارة بالمخدرات في الغوطة الشرقية ، وفق ما أعلن جيش الإسلام حينها  .
و أدت الحملة آنذاك إلى اعتقال رؤوس جيش الأمة أمثال أحمد طه أبو صبحي القائد العام لجيش الأمة وأبو خالد الأجوة وأبو الفوز العوا .

هذا و تم حينها إلقاء القبض على "أبو نذير خبية" متخفيا بملابس نسائية ، أما "أبو علي خبية" فقد شهد حي العرب بمدينة دوما تطويقاً أسفر عن إلقاء القبض عليه حياً ، كما تم تسريب تسجيل صوتي لخبية يهدد عناصره بالقتل إن لم يطلقوا النار على عناصر جيش الإسلام إن مر أحدهم بجانبهم .

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ