جيش الثورة يلاحق مجرمين بريف درعا الغربي تطور لاشتباكات عنيفة
جيش الثورة يلاحق مجرمين بريف درعا الغربي تطور لاشتباكات عنيفة
● أخبار سورية ٣١ مارس ٢٠١٨

جيش الثورة يلاحق مجرمين بريف درعا الغربي تطور لاشتباكات عنيفة

شهدن أطراف بلدة اليادودة مساء أمس الجمعة اشتباكات عنيفة بين مجموعات تابعة لجيش المعتز التابع لجيش الثورة من طرف ومجموعة فاسدة تدعي انتمائها للجيش الحر تخضع لقيادة أبو موسى الطرشان، والتي تعمل تحت مسمى سيف الله المسلول من طرف أخر.

واندلعت الاشتباكات على خلفية قيام مجموعات تابعة لأبو موسى الطرشان بقتل أحد القيادات العسكرية التابعة لجيش الثورة، وهو حمزة الزوباني، بعد خلاف على أحد حواجز الطرشان، تطور إلى قيام عناصر الحاجز بإطلاق الرصاص بشكل مباشر على القيادي في جيش المعتز، إدى إلى مقتله على الفور.

حيث تطورت الاشتباكات بين مجموعات جيش المعتز ومجموعات تتبع لابو موسى الطرشان تسبب بإغلاق الطريق الواصل بين بلدتي اليادودة والمزيريب حتى اللحظة، وسط رفض عناصر الطرشان بتسليم المسؤول عن قتل القيادي الزوباني.

وتعتبر مجموعات أبو موسى الطرشان من أكثر العناصر المفسدة بسبب تعديها المستمر على المدنيين في تلك المناطق وتحكمها بطرقات مهمة، بالإضافة إلى تأكيد ممارستهم لتجارة المخدرات والحشيش.

ويذكر أن هذا الاشتباكات ليست الأولى من نوعها، فقد اندلعت اشتباكات مماثلة بين فصائل تتبع للجيش الحر في مدينة أنخل بين لواء شهداء إنخل ولواء مجاهدي حوران منذ شهور، اشتباكات مماثلة في بلدة السماقيات بريف درعا الشرقي بين فصيلي قوات شباب السنة وجيش أحرار العشائر، تأتي جميعها تحت اتهامات بالفساد والتعدي على المدنيين.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ