جيش النظام يجري تغييرات بقيادة الفرقة 17 في الحسكة
جيش النظام يجري تغييرات بقيادة الفرقة 17 في الحسكة
● أخبار سورية ٢ مايو ٢٠٢١

جيش النظام يجري تغييرات بقيادة الفرقة 17 في الحسكة

ذكرت مصادر إعلامية موالية أن تغيرات طرأت على قيادة الفرقة العسكرية 17 في قوات الأسد وذلك بتعيين قائداً ونائباً لها بقرار من رأس النظام الإرهابي "بشار الأسد"، بوصفه "القائد العام للجيش والقوات المسلحة".

وتناقلت صفحات داعمة للنظام منشورات تنص على تقديم التهاني والتبريكات بما وصفتها بأنها "ثقة القيادة"، حيث جرى تعيين ضابط برتبة للواء بمنصب قائد الفرقة وآخر برتبة عميد نائباً له.

الأمر الذي أكده "فاضل حماد" مدير المركز الإذاعي والتلفزيون في الحسكة التابع لإعلام النظام الرسمي مشيراً إلى تعيين اللواء "معين خضور" قائداً للفرقة 17 والعميد "نضال دليلة" نائباً له.

وبذلك جاء تعيين المجرم "معين خضور" بديلاً عن نظيره "نزار الخضر"، ويذكر أن "خضور" شغل منصب القائد العسكري في الحسكة ورئيس اللجنة الأمنية في البوكمال شرق ديرالزور.

وكانون الأول من العام الماضي فيما تعيين اللواء "معين خضور" بمنصب نائب قائد الفرقة 17 والقائد العسكري في محافظة الحسكة، ضمن تغييرات وتبادل أدوار شمل شخصيات إجرامية بعدة مواقع في جيش النظام.

أما "دليلة" يذكر موقع موالي للنظام بأنه شغل منصب قائد المجموعة العملياتية في اللاذقية وشارك في عقد اجتماعات متكررة عام 2017 حول تشكيل الفيلق الخامس اقتحام المدعوم من روسيا، قبل أن يصبح قائداً عسكرياً في الحسكة.

هذا وسبق أجرى نظام الأسد تنقلات شملت عدداً من الضباط ورؤساء الأفرع الأمنية ضمن المخابرات العسكرية التابعة له، وفقاً لما تناقلته صفحات موالية للنظام في حدث يتكرر في كل فترة خلال قرارات مماثلة تطال ترفيع عدد من الضباط وإقالة آخرين عقب مسيرتهم الإجرامية في تعذيب وقتل الشعب السوري.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ