جيفري: روسيا غارقة في "المستنقع السوري"
جيفري: روسيا غارقة في "المستنقع السوري"
● أخبار سورية ١٣ ديسمبر ٢٠٢٠

جيفري: روسيا غارقة في "المستنقع السوري"

قال جيمس جيفري، المبعوث الأميركي السابق للملف السوري والتحالف الدولي ضد "داعش"، إن روسيا غارقة في "المستنقع السوري"، لافتاً إلى أن الروس "يدركون أنهم في المستنقع، وأن أميركا "ستواصل الضغط إلى أن يدركوا ويوافقوا على تسوية".

وأوضح جيفري أن بلاده تقدم "الدعم الضروري" لإسرائيل في جهودها لمنع "تموضع" إيران في سوريا وأن "الإسرائيليين نجحوا بمساعدة منا في منع إيران من إقامة وضع ثانٍ مثل (جنوب لبنان) جنوب سوريا ومنع تهديد إسرائيل ودول أخرى بنظام صاروخي طويل المدى"، لافتاً إلى وجوب خروج قوات إيران في "أي تسوية نهائية".

ولفت جيفري، في حديث لـ "الشرق الأوسط"، إلى أن قوات أميركية تنتشر شرق الفرات وتدعم قوات سوريا الديمقراطية لهزيمة داعش، مضيفاً: "عبر وجودنا في الأرض والجو، نريد أن نحرم الأسد وروسيا وإيران من السيطرة على الأراضي هناك وفي التنف"، وأشار إلى أنه "متأكد من أن النظام لن يعود إلى إدلب".

وكان قال جيمس جيفري المبعوث الأميركي السابق للملف السوري والتحالف الدولي ضد "داعش"، في حديث لصحيفة "الشرق الأوسط"، إنه "نصح" إدارة الرئيس المنتخب جو بايدن بالاستمرار بالسياسة التي اتبعتها إدارة الرئيس دونالد ترمب في سوريا.

واعتبر جيفري أن تلك السياسة كانت "ناجحة، أولاً لأننا لم نقم بأي من أخطاء إدارة باراك أوباما، واستخدمنا جميع عناصر القوة التي في حوزتنا بما فيها القوة العسكرية"، مضيفاً "لم نجلس ونحن نرى (خطوطاً الحمراء) يتم تجاوزها أمام أعيننا ولا نرد عندما استخدم النظام السلاح الكيماوي" في نهاية 2013.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ