حاجز لتحرير الشام يعتقل وفد وزارة التربية والتعليم في الحكومة المؤقتة بينهم مدير التربية الحرة بحلب
حاجز لتحرير الشام يعتقل وفد وزارة التربية والتعليم في الحكومة المؤقتة بينهم مدير التربية الحرة بحلب
● أخبار سورية ٢٠ ديسمبر ٢٠١٧

حاجز لتحرير الشام يعتقل وفد وزارة التربية والتعليم في الحكومة المؤقتة بينهم مدير التربية الحرة بحلب

أكدت مصادر ميدانية لشبكة شام الإخبارية اليوم، ان حاجزاً لهيئة تحرير الشام اعتقل وفد وزارة التربية والتعليم في الحكومة السورية المؤقتة، خلال توجهه إلى تركيا في زيارة رسمية، وذلك بعد يوم من منع معاون وزير الإدارة المحلية وعضو مجلس محافظة إدلب من السفر إلى تركيا ومصادرة جوازات السفر الخاصة بهم.

وذكرت المصادر أن وفد من وزارة التربية والتعليم مكون من "الدكتور رامز كورج مدير تربية حلب الحرة المكلف حديثاً، و الأستاذ يوسف حمدو رئيس مديرية التعليم الأساسي، والأستاذ فيصل القاضي رئيس دائرة التعليم الثانوي" اعترضه حاجز لهيئة تحرير الشام قرب باب الهوى في مدينة سرمدا بريف إدلب الشمالي وقام باعتقالهم خلال توجههم إلى مدينة أنطاكيا التركية لحضور مؤتمر للتعليم.

كانت أكدت مصادر خاصة لشبكة شام الإخبارية بالأمس، أن عناصر تابعة لهيئة تحرير الشام أوقفت معاون وزير الإدارة المحلية في الحكومة المؤقتة ومنعته من السفر إلى تركيا لحضور اجتماع كان مقرراً مع الحكومة التركية، وقامت بمصادرة أوراقه الشخصية.

وفي تفاصيل الخبر ذكرت المصادر أن حاجزاً لهيئة تحرير الشام في مدينة سرمدا بريف إدلب الشمالي، أوقف سيارة الأستاذ المحامي أحمد قسوم معاون وزير الإدارة المحلية في الحكومة السورية المؤقتة وبصحبته الأستاذ عبد السلام الأمين عضو مجلس محافظة إدلب، خلال مغادرتها إدلب باتجاه تركيا عبر معبر باب الهوى الحدودي لحضور اجتماع مع الحكومة التركية.

وأضافت المصادر أن الحاجز طلب من معاون الوزير وعضو مجلس المحافظة تسليم كامل أوراقهم الثبوتية وجوازات السفر والهواتف النقالة، وطلب منهم مراجعة المخفر التابع للهيئة، مع رفضهم إكمال طريقهم، طالبين منهم عدم الاعتراض لعدم اللجوء لاستخدام القوة.

وأكدت المصادر أن معاون الوزير وعضو مجلس المحافظة الأستاذين أحمد القسوم وعبد السلام الأمين رفضا العودة دون الحصول على أوراقهم ومقتنياتهم الشخصية، وبعد جدل لساعات مع المسؤولين في مخفر الهيئة تم إعادة الهواتف النقالة لهم ومصادرة جوازات السفر والأرواق الخاصة.

يأتي ذلك بالتزامن مع قيام هيئة تحرير الشام وحكومة الإنقاذ في الداخل اليوم بمداهمة مقرات وزارتي الصحة والتعليم العالي ومراكز إكثار البذار والحبوب التابعة للحكومة السورية المؤقتة ووقف عملها في إدلب ومصادرة جميع المكاتب بما فيها.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ