حاجز لقوات الأسد يقتل طفل قرب مدرسته ويصيب آخرين بريف دمشق
حاجز لقوات الأسد يقتل طفل قرب مدرسته ويصيب آخرين بريف دمشق
● أخبار سورية ١١ مارس ٢٠٢٠

حاجز لقوات الأسد يقتل طفل قرب مدرسته ويصيب آخرين بريف دمشق

كشفت مصادر إعلامية متطابقة عن استشهاد طفل وإصابة أربعة آخرين على الأقل برصاص حاجز للأمن العسكري في مدينة "الكسوة" بريف دمشق الغربي.

ونقل موقع "صوت العاصمة"، عن مصادره أنّ ميليشيات النظام أطلقت النار بشكل كثيف عصر أمس الثلاثاء وسط مدينة "الكسوة" بريف دمشق الغربي، انطلاقاً من أحد مواقعها قرب مقر شعبة حزب البعث التابع الداعم للأسد.

فيما أفادت مصادر أهلية بأن حادثة إطلاق النار تزامنت مع إصدار النتائج الجديدة لانتخابات أعضاء الشعب والفروع التابعة لحزب البعث في ريف دمشق، بعد إعادتها نتيجة خلاف حاصل بين الأعضاء على نتيجة الانتخابات السابقة، حسبما ورد في تقرير "صوت العاصمة".

وتناقل ناشطون توضيحاً للحادثة يؤكد وفاة طالب في الصف الثامن وإصابة اثنين آخرين، في وقت ادعت عناصر النظام أنها كانت تطلق النار على شاب هرب من الحاجز عندما اخبروه انه مطلوب للاحتياط، دون الكشف عن هوية اسم الطفل ونظرائه الجرحى، هذا ونشر ناشطون صورة للضحية.

في حين أفادت مصادر محلية بأن الرصاص صادر عن حاجز تابع للأمن العسكري، يُعرف باسم "حاجز الشعبة"، والمتمركز عند مدخل مقر حزب البعث في المدينة، وليس من داخل المقر، مشيرةً إلى أن الحادثة وقعت بالتزامن مع خروج طلاب المدارس من دوامهم المدرسي.

يشار إلى أنّ حواجز ميليشيات النظام تقطع أوصال المناطق الخاضعة لسيطرتها، الأمر الذي ينافي مزاعمها عودة الحياة الطبيعية إلى تلك المناطق في وقت تقتصر مهمة تلك الحواجز على إجراء عمليات الاعتقال التعسفي والتضييق على المدنيين، وصولاً إلى الكشف عن ظاهرة حوادث السير التي تتسبب بها الحواجز المنتشرة عند مفترقات الطرق المخصصة للسير السريع.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ