حجاب كيري وبحث التطورات الكارثية في حلب
حجاب كيري وبحث التطورات الكارثية في حلب
● أخبار سورية ١ أكتوبر ٢٠١٦

حجاب كيري وبحث التطورات الكارثية في حلب

أكد المنسق العام للهيئة العليا للمفاوضات لقوى الثورة والمعارضة السورية د. رياض حجاب على أن ما يجري في حلب كارثة حقيقية وهو جزء من الكارثة الكبرى التي يعيشها الشعب السوري على مدى ما يقارب ال ٦ سنوات ، مشددا على أن استخدام النظام والطيران الروسي للأسلحة المحرمة دوليا من قنابل خارقة وحارقة وارتجاجية وعنقودية فوسفورية دليل صارخ على عدم احترام روسيا للقوانين والاتفاقيات الدولية التي هي طرف فيها ، بل تمردها وتحديها السافر لقرارات الأمم المتحدة والتزاماتها المفروضة عليها بموجب القانون الدولي.

جاء ذلك في اتصال هاتفي مساء هذا اليوم مع وزير الخارجية الأمريكي جون كيري ، الذي أكد على عزم الولايات المتحدة الأمريكية على الاستمرار في استكشاف مدى صدقية روسيا والتزامها بتعهداتها التي دخلت طرفا فيها ، والسعي الجاد لإيقاف القصف العشوائي على المدنيين وإنجاز وقف إطلاق نار يسمح بوصول المساعدات الإنسانية إلى جميع المناطق في سورية.

وكان المنسق العام قد أوضح في حديثه مع الوزير الأمريكي أن استراتيجية النظام وروسيا وإيران واضحة المعالم هدفها تدمير سورية ودفع السوريين نحو التطرّف واليأس والنزوح من ديارهم من خلال القصف العشوائي للمدنيين وعمليات التهجير القسري والتغيير الديموغرافي في جميع المناطق السورية .

وشدد الدكتور حجاب على أن الشعب السوري مصمم على نيل حريته والانتقال من نظام ديكتاتوري استبدادي إلى دولة المواطنة والعدالة وسيادة القانون بعيدا عن التطرّف والغُلو والإرهاب ، والقضاء على الحواضن الفكرية التي ترعاه وتغذيه ، وبناء ما دمره النظام المجرم وحلفاؤه الروس والإيرانيين والميليشيات الطائفية التي دنست تراب سورية وتتواطأ مع نظام الأسد المجرم.

وللوقوف في وجه كل تلك المخططات الخبيثة لابد من تعزيز قدرات فصائل الجيش الحر ليكون قادرًا على حماية المدنيين من همجية وعدوان النظام وحلفائه ومحاربة التطرّف والإرهاب والسعي الجاد للتوصل إلى وقف إطلاق نار يشمل جميع الأراضي السورية.

وفي ختام المحادثة أكد الجانبان على استمرار التشاور والتنسيق وبذل كل ما يمكن لوقف القصف العشوائي ضد المدنيين وإيصال المساعدات الإنسانية لجميع المناطق المحاصرة والمنكوبة

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ