حجاب : لن نعود إلى جنيف حتى يتم تنفيذ الالتزامات الانسانية
حجاب : لن نعود إلى جنيف حتى يتم تنفيذ الالتزامات الانسانية
● أخبار سورية ٣ فبراير ٢٠١٦

حجاب : لن نعود إلى جنيف حتى يتم تنفيذ الالتزامات الانسانية

أكد المنسق العام للهيئة العليا للمفاوضات رياض حجاب أن الالتزامات الدولية التي تضمنها القروار الدولي رقم ٢٢٥٤ ، لم تنفذ حتى تاريخه رقم مرور فترة طويلة على صدور القرار ، مشدداً أن الهيئة لن تعود إلى جنيف مالم تنفذ الالتزامات الانسانية .

 وطالب حجاب ، في مؤتمر صحفي عقده عقب تعليق المفاوضات حتى ٢٥ الشهر الجاري ، المجتمع الدولي بالضغط على النظام وحلفائه ، و أن يفي بالتزامتها لوقف "جرائم الحرب ،معتبراً أن قرار تعليق المفاوضات هي رسالة للمجتمع الدولي للضغط لتنفيذ الالتزامات الانسانية ."

و أشار منذ اليوم الأول للمفاوضات تعاملنا بايجابية لرفع معاناة الشعب السوري  ، و شاركنا بعد أن تلقينا رسالة خطية من المبعوث الأممي إلى سوريا و التي اعتبر بها البنود الانسانية خارج التفاوض .

ووجه حجاب الشكر لكافة الدول العربية و الصديقة و للمبعوث الأممي لمواقفهم الداعمة للشعب السوري و رفع المعاناة عنهم قبل البدء و الشروع بالمفاوضات.

و أكد حجاب أن روسيا تتبع سياسة الأرض المحروقة و كذلك المليشيات الشيعية التي تقودها ايران ، مشدداً على أن روسيا صعدت من استخدام الصواريخ العنقودية و الفراغية على رقعة جغرافية صغيرة حيث استهدف ريف حلب الشمالي بـ ٢١٥ غارة ، اضافة لقصف داريا و المعضمية و حمص و دير الزور ، منوهاً بأن النظام لازال يستخدم البراميل المتفجرة و لازال يحاصر المدن .

و شدد حجاب أن من يريد الحل السياسي لا تبع هذه الأساليب من قصف و حصار جائر .

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ