حجاب يطالب بأجندة واضحة وملزمة  للانتقال السياسي بما يحقق تطلعات الشعب السوري
حجاب يطالب بأجندة واضحة وملزمة للانتقال السياسي بما يحقق تطلعات الشعب السوري
● أخبار سورية ٢٠ ديسمبر ٢٠١٦

حجاب يطالب بأجندة واضحة وملزمة للانتقال السياسي بما يحقق تطلعات الشعب السوري

أكد المنسق العام للهيئة العليا للمفاوضات، الدكتور رياض حجاب،  ضرورة تبني أجندة واضحة وملزمة للانتقال السياسي وفق بيان جنيف والقرارات الأممية ذات الصلة، فيما يحقق تطلعات الشعب السوري بنيل الحرية والكرامة.

و بحث حجاب خلال اتصال هاتفي مع وزير الخارجية الفرنسي جان مارك أيرولت، سبل تخفيف معاناة السوريين الذين ما زالوا عالقين في مدينة حلب الشرقية، وما يتعرضون له من عملية تهجير قسري.


وشدد  حجاب على ضرورة محاسبة المسؤولين عن ارتكاب الانتهاكات في حق السوريين، وعن قصف المدنيين بالأسلحة المحرمة دولياً، مما أدى إلى سقوط أكثر من ١٠٠٠ شهيد وما يزيد عن ٧٠٠٠ جريح خلال الفترة الماضية، وضمان عدم إفلات الجناة من العقاب.

تصريحات حجاب جاءت في الوقت الذي اتفق وزراء خارجية تركيا و روسيا و ايران على جملة واحد، في ختام اجتماع سياسي عسكري ضمن الأطراف الثلاثة، على أن مكافحة “الارهاب” تمثل لهم أولوية في المرحلة القادمة، اضافة إلى التركيز على وحدة الأراضي السورية ، مع التعهد بضمان بنود ما أطلقوا عليه “بنود موسكو” لحل القضية السورية.

“بنود موسكو” التي يتم صياغتها من قبل الخبراء بعد منح الضوء الأخضر لهم من قبل السياسيين و العسكريين في كل من تركيا و روسيا و ايران، يتضمن وفق ما صُرح به ، خارطة الحل السياسي المتضمن وقفاً لاطلاق النار في كل سوريا ، مع استثناء تنظيم الدولة و بجهة فتح الشام منها، في مشهد متكرر للاتفاقات الدولية السابقة التي جمعت روسيا و أمريكا.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ