حراك أمريكي لاستئناف المفاوضات بين "المكونات الكردية" شمال شرقي سوريا
حراك أمريكي لاستئناف المفاوضات بين "المكونات الكردية" شمال شرقي سوريا
● أخبار سورية ٢٧ أبريل ٢٠٢١

حراك أمريكي لاستئناف المفاوضات بين "المكونات الكردية" شمال شرقي سوريا

قالت مصادر إعلامية مقربة من "الإدارة الذاتية"، إن نائب المبعوث الأمريكي إلى شمال شرقي سوريا، ديفيد براونشتاين، بحث مع وفد "أحزاب الوحدة الوطنية الكردية" (أكبرها حزب الاتحاد الديمقراطي "PYD")، إمكانية استئناف الحوار "المتعثر" بين المكونات الكردية في شمال شرقي سوريا.

وأوضحت وكالة "هاوار"، أن الحضور ناقشوا خلال الاجتماع، الحوار بين أحزاب الوحدة و"المجلس الوطني الكردي في سوريا"، بالإضافة إلى الحديث عن المستجدات الأخيرة بعد زيارة براونشتاين لإقليم كردستان في العراق.

وذكرت مصادر أخرى، بأن وفد "الوحدة الوطنية" أبدى استعداده للعودة إلى طاولات المفاوضات دون شروط مسبقة، في وقت كان براونشتاين، بحث الأحد الماضي، مع ممثلين عن "المجلس الوطني الكردي"، وحدة الموقف الكردي واستئناف الحوار بين المجلس وأحزاب الوحدة الوطنية في شمال وشرق سوريا.

وحول الأمر، قال عضو المجلس الرئاسي في المجلس، فيصل يوسف، إن براونشتاين شرح خلال اللقاء نتائج جولته "الإيجابية" إلى إقليم كردستان في العراق، إضافة إلى دعم قيادته لوحدة الموقف الكردي.

وسبق أن دعا "مظلوم عبدي" القائد العام لميليشيا "قوات سوريا الديمقراطية"، "المجلس الوطني الكردي" وأحزاب "الوحدة الوطنية الكردية" (أكبرها حزب الاتحاد الديمقراطي "PYD") للعودة إلى المباحثات في شمال شرقي سوريا، متحدثاً عن أن مسألة قوات "بيشمركة" محسومة.

وكان وجه "نواف رشيد" رئيس ممثلية إقليم كوردستان للمجلس الوطني الكردي في سوريا ENKS، اتهاماً للقائد العام لـ"قوات سوريا الديمقراطية" (قسد)، مظلوم عبدي، بـ"عدم الالتزام بتعهداته"، معتبراً أن عبدي هو "الضامن حسب الاتفاقات السابقة، وهو الضامن شخصياً بعدم تكرار هذه الممارسات، لكن مع الأسف الشديد لم يتدخل عند تجدد الانتهاكات ولم يحاول إيقافها".

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ