حراك طهران ..عبداللهيان :سنساعد ضد الارهاب..بوغدانوف :الحلف هو الحل.. المعلم : يشاورننا !؟
حراك طهران ..عبداللهيان :سنساعد ضد الارهاب..بوغدانوف :الحلف هو الحل.. المعلم : يشاورننا !؟
● أخبار سورية ٥ أغسطس ٢٠١٥

حراك طهران ..عبداللهيان :سنساعد ضد الارهاب..بوغدانوف :الحلف هو الحل.. المعلم : يشاورننا !؟

أكد مساعد وزير الخارجية الإيراني حسين أمير عبد اللهيان أن الذين كانوا يسعون الى تغيير النظام في سورية وصلوا إلى النتيجة بانهم كانوا على خطأ ، مبدياً استعداده لمساعدة النظام السوري على مواجهة "الإرهاب" ، فيما أكد وليد المعلم وزير خارجية الأسد ان لن يتم شيء دون الرجوع لنظامه.

وشدد عبد اللهيان على أن "الحل الوحيد للأزمة في سورية هو الحل السياسي" مشيرا إلى أن "الذين كانوا يسعون الى تغيير النظام في سورية وصلوا إلى النتيجة بانهم كانوا على خطأ".

عبد اللهيان الذي اجرى مع المعلم و مساعد وزير الخارجية الروسي ميخائيل بوغدانوف ، جلسة مباحثات حول الخطة الايرانية الجديدة لحل الأزمة في سوريا ، و التي تأتي كمكمل لما طرحه الرئيس الروسي فلاديمير بوتين ، والمرتكزة على الحفاظ على النظام و محاربة الارهاب.

قال عبداللهيان ، في ختام الاجتماع ،  إن "مقاومة سورية للإرهاب مشهود لها"مبينا أن "دعم إيران لسورية في هذا المجال حال دون تمكن الإرهابيين من تحقيق أي نجاح لهم في المنطقة وتوسيع رقعة الإرهاب".

وأكد عبداللهيان أن "أي شيء يتعلق بالمبادرة الإيرانية بخصوص الأزمة في سورية سيتم التشاور فيه والتنسيق الكامل مع المسؤولين السوريين "حيث سيتم في نهاية المباحثات والمشاورات الاعلان عنها للراي العام وللأمين العام للأمم المتحدة و أضاف "إن هذه المبادرة ستكون خيرا لسورية وتعكس رأي الشعب السوري وكل الجهات المؤثرة في سورية ووجهة نظر المسؤولين السوريين".

وفي اجتماع المعلم و بوغدانوف ، قدم الاخير عرضاً عن اجتماعات روسيا مع دول مجلس التعاون الخليجي ، معرباً عن مساندة روسيا لجهود المبعوث الدولی إلی سوریة ستافان دی میستورا .

وأشار بوغدانوف إلی اللقاءات التی جمعته بالمسؤولین السوریین وأطراف المعارضة موضحا أنه "بحث المسالة السوریة خلال اللقاءات التی أجرها فی الدوحة أمس الاول مع بعض الشخصیات المعارضة وعدد من اللاعبین الإقلیمیین والدولیین"وأن زیارته إلی طهران تهدف للاستماع الی وجهات نظر إیران وما ینبغی عمله فی هذا الإطار.

وردا علی سؤال حول اللقاء الذی جری بین وزراء خارجیة أمیرکا وروسیا والسعودیة والقرارات التی اتخذت خلال هذا اللقاء فی الدوحة قال بوغدانوف "لقد عقد اللقاء الثلاثی لبحث الأزمة فی سوریة وإننا نمارس نشاطا سیاسیا لعقد لقاءات بین المسؤولین الأمیرکیین والروس والإیرانیین والسعودیین والأتراك لمساعدة السوریین".

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ