حراك متصاعد مع تدهور الأوضاع .. مظاهرة مناهضة لـ "قسد" بريف دير الزور
حراك متصاعد مع تدهور الأوضاع .. مظاهرة مناهضة لـ "قسد" بريف دير الزور
● أخبار سورية ١٤ يونيو ٢٠٢١

حراك متصاعد مع تدهور الأوضاع .. مظاهرة مناهضة لـ "قسد" بريف دير الزور

خرج عدد من الأهالي بريف دير الزور الشرقي بمظاهرة شعبية احتجاجاً وسوء الأوضاع الاقتصادية في مناطق سيطرة "قوات سوريا الديمقراطية" (قسد)، وتنديداً بالفساد واستبداد سلطات الأمر الواقع التي تتهم بافتعال الأزمات الاقتصادية لصالحها الخاص والتضييق على المدنيين.

وبث ناشطون عبر مواقع التواصل الاجتماعي صورا تظهر تجمع عدد من الأهالي في المظاهرة شرقي دير الزور والتي رددت شعارات مناهضة لسياسات "قسد"، والمجالس المحلية التابعة لها.

ولفتت مصادر محلية إلى أن المظاهرة خرجت في بلدة جديد بكارة اليوم الإثنين وتخللها قطع الطريق العام بالإطارات المشتعلة تنديداً بالفساد بمجالس "قسد"، وللمطالبة بزيادة الكميات المخصصة لدير الزور من طحين و محروقات، وسط اتهامات بافتعال الأزمات من قبل "الإدارة الذاتية".

وكانت تصدرت عدة مناطق خاضعة لسيطرة قوات "قسد"، المشهد مع الحراك الشعبي المتجدد والذي حاز على مساندة وتغطية إعلامية من قبل نشطاء الثورة السورية، وقابلته "قسد"، بالرصاص الحي أسفر عن شهداء وجرحى في كثير من الأحيان قبل التوصل في معظمها إلى اتفاقات بشروط بين وجهاء تلك المناطق، سلطات الإدارة الذاتية التي تراجعت عن قرارات لها تحت الضغط الشعبي.

هذا وتواجه "قسد"، حالة رفض شعبية واسعة، حيث خرجت عشرات التظاهرات بوقت سابق في مناطق سيطرتها احتجاجاً على سياسيات "قسد" على الأوضاع المعيشية وسوء المعاملة والانفلات الأمني، كما يحتج المدنيون على سياسة التجنيد الإجباري، والاعتقالات التعسفية المتواصلة بحجة محاربة الإرهاب وخلايا داعش.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ