حرب إبادة في الرقة وريفها تحت وسم "التحرير".. وقسد تتقدم
حرب إبادة في الرقة وريفها تحت وسم "التحرير".. وقسد تتقدم
● أخبار سورية ٢٢ مارس ٢٠١٧

حرب إبادة في الرقة وريفها تحت وسم "التحرير".. وقسد تتقدم

تتواصل العمليات العسكرية لقوات قسد الانفصالية والتحالف الدولي في ريف محافظة الرقة، مع استمرار القصف الجوي والمدفعي للمناطق المدنية، وزيادة فاتورة الدم النازف والتدمير في المناطق الخاضعة لسيطرة تنظيم الدولة بدعوى التحرير.

 

وأفادت مصادر إعلامية عن تعزيزات عسكرية كبيرة استقدمتها قوات التحالف الغربي بقيادة الولايات المتحدة الأمريكية إلى ريف الرقة الشمالي، تمهيداً للبدء بمعركة السيطرة على مدينة الرقة التي تقودها قوات قسد الانفصالية.

 

وتحدثت ذات المصادر أن التحالف الدولي نفذ عملية إنزال جوي لقوات أمريكية وقوات تتبع لقسد من المشاة على قرى أبو هريرة والكرين والمحمية بريف مدينة الطبقة الغربي، عملت على قطع الطريق الدولي حلب - الرقة والسيطرة عليه، تلا ذلك تحركات عسكرية لقوات قسد عبر زوارق من قلعة جعبر إلى ريف الطبقة الغربي، وسط تحليق مكثف للطيران الحربي التابع للتحالف الدولي في أجواء المنطقة بشكل كبير.

 

وتواجه المناطق المدنية الخاضعة لسيطرة تنظيم الدولة حرباً شاملة من قبل التحالف الدولي وقوات قسد الانفصالية، جعلت منها هدفاً مشروعاً لقواتها مستهدفة المدارس والمساجد والمعامل والجسور وكل ماهو حيوي وخدمي في المحافظة بحجة تحريرها من تنظيم الدولة.

 

ولم يكتف طيران التحالف باستهداف القرى والبلدات المدنية لإجبار أهلها على النزوح منها لأغراض ودوافع تهجير قسري تشرق على تنفيذه قوات قسد الانفصالية، بل عمد التحالف الدولي خلال الفترة الأخيرة على استهداف العائلات النازحة من ريف حلب الشرقي والتي وصلت بالآلاف لريف الرقة، موقعاً أكثر من سبعة مجازر مروعة بحق المدنيين العزل في مناطق مختلفة بريف مدينة الرقة.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ