حرس الحدود الأردني يعتقل شخصين حاولا الالتحاق بـ"الدولة" في سوريا
حرس الحدود الأردني يعتقل شخصين حاولا الالتحاق بـ"الدولة" في سوريا
● أخبار سورية ٢٨ مايو ٢٠١٨

حرس الحدود الأردني يعتقل شخصين حاولا الالتحاق بـ"الدولة" في سوريا

أعلن الجيش الأردني، اليوم الإثنين، أن قوات حرس الحدود التابعة له، تمكنت، مساء أمس، من إحباط عملية تسلل لشخصين باتجاه الأراضي السورية، قررا الالتحاق بتنظيم الدولة.

ووفق ما نشره الجيش على موقعه الرسمي، نقلا عن لسان مصدر عسكري وصفه بـ "المسؤول"، فإنه "في تمام الساعة 21:00 بالتوقيت المحلي (18:00 ت.غ)، مساء الأحد، تمكنت قوات حرس الحدود على واجهة المنطقة العسكرية الشمالية، وبالتنسيق والمتابعة مع مديرية الأمن العسكري، من إلقاء القبض على شخصين حاولا التسلل من الأراضي الأردنية إلى الأراضي السورية بقصد الالتحاق بتنظيم الدولة

واستدرك المصدر ذاته "لدى التحقيق الأولي معهما، تبين أنهما مقتنعان بأفكار التنظيم، واتفقا على تنفيذ عمليات طعن والاعتداء على رجال الأمن، والقيام بعمليات تخريب من خلال استخدام المولوتوف".

ولفت إلى أنه "تم تسليمهما إلى الجهات المعنية لمتابعة التحقيق معهما، ومعرفة الجهات التي تقف خلف نشر هذه الأفكار، والتغرير بهذه الفئة، واستغلالها لتنفيذ أجندة التنظيم، ونشر أفكاره المتطرفة".

جدير بالذكر أن الجيش الأردني أحبط على حدود المملكة عددا كبيرا من محاولات التسلل والتهريب من وإلى أراضيه عبر جارته الشمالية سوريا، التي يبلغ طولها نحو 375 كم؛ بسبب تدهور الأوضاع الأمنية هناك.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ