حريق مجهول السبب يطال سفينة في مرفأ اللاذقية
حريق مجهول السبب يطال سفينة في مرفأ اللاذقية
● أخبار سورية ١٠ أغسطس ٢٠٢١

حريق مجهول السبب يطال سفينة في مرفأ اللاذقية

نشب حريق مجهول السبب في سفينة بحرية تجارية في مرفأ اللاذقية، وسط أنباء عن وقوع انفجار تسبب بالحريق وفق مصادر إعلامية موالية.

وأعلن فوج الإطفاء التابع للنظام في اللاذقية عن السيطرة على الحريق الذي نشب بأحد عنابر سفينة تجارية ضمن مرفأ اللاذقية وقال إن عمليات التبريد لا تزال مستمرة، ولفت إلى إصابة عاملين بالسفينة.

وتناقلت صفحات موالية للنظام تسجيلا مصورا يظهر تصاعد الدخان من موقع الحريق دون الكشف من قبل إعلام النظام الرسمي عن الأسباب التي أدت لحدوث الحريق في المرفأ في الساحل السوري.

وفي تشرين الثاني من العام الماضي أعلن نظام الأسد عن وقوع انفجار وصفه بأنه خفيف إثر ما قال إنه "ماس كهربائي" بمرفأ طرطوس، وتم إخماد الحريق داخل صومعة حبوب ولم تتضرر أيّ حبة قمح على الإطلاق، حسب كلامه.

هذا وتحيط بالمنشآت التي تتعرض لحرائق شبهات حول افتعالها من قبل نظام الأسد للتغطية على الفساد وحجم هدر الأموال، أما بما يتعلق بالسواحل والسفن فقد تتعلق باستهداف أو انفجار حسب طبيعة المواد التي يجري استيرادها أو تصديرها عبر المنافذ البحرية الخاضعة لنظام الأسد.

كما أن هناك حربا غير معلنة بين اسرائيل وايران من خلال استهداف سفن تتبع لكل لكل طرف، حيث تم استهداف سفينة إسرائيلية مؤخرا في سواحل بحر العرب.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ