حزب الاتحاد الديمقراطي الكردي يطالب المجتمع الدولي بوقف القصف التركي
حزب الاتحاد الديمقراطي الكردي يطالب المجتمع الدولي بوقف القصف التركي
● أخبار سورية ١٧ يناير ٢٠١٨

حزب الاتحاد الديمقراطي الكردي يطالب المجتمع الدولي بوقف القصف التركي


الحزب السياسي الكردي يطالب المجتمع الدولي لوقف القصف التركي على عفرين

طالب حزب الاتحاد الديمقراطي، اليوم الأربعاء، قوى العالم لإيقاف القصف التركي لمنطقة عفرين بشمال سوريا.

وقال الحزب وهو الحزب السياسي الكردي السوري الرئيسي، في بيان اليوم، "إننا في الهيئة التنفيذية لحزب الاتحاد الديمقراطي ندين بأشد العبارات القصف التركي لعفرين الآمنة المسالمة الشامخة... ونطالب المجتمع العالمي والأسرة الدولية وكافة منظمات المجتمع المدني والمؤسسات الحقوقية والقانونية بتحمل مسؤولياتها تجاه أكثر من مليون من الأهالي يقطنون عفرين"

ودعا البيان الأمم المتحدة ومجلس الأمن الدولي التحرك الفوري والعمل بما يلزم كي تكون منطقة شمال سوريا بغرب الفرات وشرقها منطقة آمنة

وأكد الحزب في بيانه "إننا نؤكد بأن عفرين لن تكون لوحدها، فكل مدن وقرى روج آفا وشمال وشرق سوريا على أهبة الاستعداد للوقوف صفا واحدا في وجه من يقف ضد إرادة الشعوب ومطالبها المشروعة".

وكانت عملية عفرين شهدت مزيداً من التأزم في الأسبوع المنصرم، لاسيما بعد إعلان أميركا خطتها لدعم تشكيل "قوة حدودية" قوامها 30 ألف فرد، بقيادة قوات سوريا الديمقراطية، التي تشكل وحدات حماية الشعب الكردية عمودها الفقري، في شمال وشرق سوريا.

وكان قائد وحدات حماية الشعب الكردي، "سيبان حمو"، هدد بتطهير منطقة عفرين من مصائب تركيا، وذلك رداً على إعلان الرئيس التركي رجب طيب أردوغان الثلاثاء أن قواته ستحتل قريباً المناطق الخاضعة لسيطرة الوحدات.

وكان الرئيس التركي، "رجب طيب أردوغان"، صرح يوم الاثنين، أن "قواتنا التركية المسلحة ستنهي مسألة عفرين ومنبج قريبا، وتجهيزاتنا العسكرية اكتملت الآن، وسوف نبدأ تحركاتنا في أسرع وقت"، وأكد أن عملية عفرين التي سيقوم بها الجيش التركي ستكون بمشاركة فصائل من المعارضة.

وقصفت المدفعية التركية منطقة عفرين، مساء امس، وتستمر تركيا في ارسال تعزيزات عسكرية إضافية إلى الحدود مع سوريا، وضمت التعزيزات الجديدة رتلا عسكريا مؤلفا من 20 آلية إلى قضاء قيزيل تابه بولاية ماردين جنوب البلاد، على أن تنتقل بعد ذلك إلى ولاية شانلي أورفة المحاذية للحدود مع سوريا لتنضم إلى باقي الوحدات على الحدود.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ