حزب الاتحاد الديمقراطي ... يقوم بالتشبيح في مناطق تواجده
حزب الاتحاد الديمقراطي ... يقوم بالتشبيح في مناطق تواجده
● أخبار سورية ١٥ نوفمبر ٢٠١٥

حزب الاتحاد الديمقراطي ... يقوم بالتشبيح في مناطق تواجده

شن مسلحو الإدارة الذاتية التابعة لحزب الاتحاد الديمقراطي اعتقالات طالت أعضاء بالمجلس الوطني الكردي في محافظة الحسكة، وذلك عقب مشاركتهم في احتجاجات دعا لها المجلس شملت عددا من البلدات شمال شرق سوريا.

وحسب نشطاء أكراد، فإن عددا من المعتقلين استدعتهم عناصر الإدارة الذاتية بقصد الاستجواب، ليعتقلوا فيما بعد، وبعضهم لوحقوا واعتقلوا واقتيدوا إلى مدينة القامشلي، إحدى كبرى مدن محافظة الحسكة، حيث يتقاسم حزب الاتحاد الديمقراطي الكردي والنظام السوري السيطرة عليها.

وقال الناشط السياسي جيان عمر إن "الآلاف من أبناء الشعب الكردي خرجوا في مدينة المالكية (ديرك)، وقبلها في بلدة الجوادية، في مظاهراتٍ رفعت شعارات تُندّد بمجمل سياسات حزب الاتحاد الديمقراطي، وبالأخص القرار الأخير المتعلق بفرض مناهج حزبية مؤدلجة تحت ستار التعليم باللغة الكردية الذي طالما كان حلما للشعب الكردي في سوريا".

واتهم عمر حزب الاتحاد الديمقراطي بـ"تحويل حلم التعليم باللغة الكردية إلى كابوس، مما دفع الجزء الأكبر من الشعب إلى عدم إرسال أبنائهم إلى المدارس، خوفا من تعرضهم لعملية غسل أدمغة ممنهجة عبر هذه المناهج التعليمية التي تنشر صور عبد الله أوجلان، وأفكار حزب العمال الكردستاني".


المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ