حزب الله الإرهابي يستهدف ورشات إصلاح مياه دمشق ويفسد اتفاق الهدنة
حزب الله الإرهابي يستهدف ورشات إصلاح مياه دمشق ويفسد اتفاق الهدنة
● أخبار سورية ١٣ يناير ٢٠١٧

حزب الله الإرهابي يستهدف ورشات إصلاح مياه دمشق ويفسد اتفاق الهدنة

أفسد حزب الله الإرهابي اتفاق التهدئة الذي تم التوصل إليه بين الوفد الممثل عن أهالي منطقة وادي بردى ووفد نظام الأسد في المنطقة، حيث قام عناصره باستهداف ورشات الصيانة بالرشاشات وسط معلومات عن نية الحزب شن هجمات على قرية بسيمة.

فقد أكد ناشطون على أن ورشات إصلاح خطوط المياه والكهرباء دخلت إلى قرى المنطقة واتجهت نحو منشأة نبع عين الفيجة التي أحدث قصف نظام الأسد دمارا كبيرا في بنيتها التحتية، قبل أن تتعرض لاستهداف من رشاشات الحزب.

علما أن ورشات الصيانة دخلت إلى قرى المنطقة بعد هدنة مع نظام الأسد، والتي كان أبرز بنودها وقف القصف على قرى المنطقة وعدم تهجير أهلها، وبالتالي عودة أهالي قرى بسيمة وعين الفيجة وهريرة وإفرة إلى منازلهم.

ويحاول الثوار في منطقة وادي بردى إفشال مخطط نظام الأسد وحزب الله الإرهابي اللذان يحاولان تهجير أهالي المنطقة عبر إرهابهم بقصف قراهم ومنازلهم بشكل عنيف بكافة أنواع الأسلحة، ولا سيما بالبراميل التي تحوي على مادة النابالم الحارقة.

والجدير بالذكر أن نظام الأسد استهدف أمس الخميس وفد تابع له أرسله برفقة لجنة المفاوضات الممثلة عن أهالي وادي بردى من أجل رفع علمه على منشأة نبع عين الفيجة، حيث كان الوفد متوجها إلى عين الفيجة، ودخل ممثلا عن نظام الأسد كل من العميد قيس فروة قائد الحرس الجمهوري، ومحافظ ريف دمشق، وهمام حيدر أمين حزب البعث، ومسؤول من مكتب الأمن القومي مندوبا عن علي مملوك، وقائد شرطة دمشق.

وللعلم فإن الاجتماع بين الطرفين عُقِد في التاسعة من صباح أمس رغم تواصل الاشتباكات وعشرات الغارات من الطيران الحربي والمروحي على وادي بردى، وعقب انتهاء الاجتماع دخل الوفد مع لجنة التفاوض للبدء بتنفيذ أولى البنود، وهو رفع علم نظام الأسد على منشأة نبع الفيجة، لتقوم قوات الحرس الجمهوري باستهداف سيارات الوفد لدى وصولها إلى مشارف عين الفيجة.

كما وقام البعض برفع العلم تحت وابل من الرصاص، قبل أن يتم تمزيق العلم وإسقاطه بعد استمرار الاستهداف، ونشير إلى أن القصف أجبر وفد نظام الأسد على الاختباء لساعات.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ