حزب الله يعلن عن وصول نظام الأسد إلى مشارف السخنة في ريف حمص
حزب الله يعلن عن وصول نظام الأسد إلى مشارف السخنة في ريف حمص
● أخبار سورية ٢٩ يوليو ٢٠١٧

حزب الله يعلن عن وصول نظام الأسد إلى مشارف السخنة في ريف حمص

نشرت وحدة الإعلام الحربي التابعة لميليشيا حزب الله اللبنانية، اليوم السبت، أن نظام الأسد والميليشيات الإيرانية الموالية، وصلوا يوم السبت إلى مشارف السخنة آخر المواقع الاستراتيجية التي يسيطر عليها مقاتلو تنظيم الدولة بمحافظة حمص.

واعتبر حزب الله حليف نظام الأسد، أن هذه الخطوة تعد خطوة رئيسية في هجومهم المتعدد الجبهات ضد "الجماعة المتشددة".

وذكر الإعلام الحربي لحزب الله، في وقت سابق أن حقل السخنة للغاز والمرتفعات المطلة على البلدة يقعان في مرمى نيران نظام الأسد وحلفائه.

وأفاد ناشطون محليون، يوم امس عن قرب دخول نظام الأسد وحلفائه مدينة السخنة، في ريف حمص الشرقي، التي يسيطر عليها تنظيم الدولة، منذ أيار/ مايو 2015، مؤكدين انه أصبح على مشارف جبل الربيعات القريب من مدينة السخنة الصحراوية في ريف حمص، إذ تسعى من خلال هذا المحور إلى التقدم باتجاه مدينة دير الزور، بالتوازي مع تقدمها على محورٍ آخر يسير بمحاذاة نهر الفرات في ريف الرقة الجنوبي والشرقي.

ويسعى نظام الأسد للتقدم باتجاه مدينة دير الزور لفك الحصار عن قواته المحاصرة من قبل تنظيم الدولة داخل المدينة وفي مطارها العسكري، وعزل مناطق سيطرة الثوار جنوبي البادية عن شمال ووسط البادية، ما يعني قطع الطريق أمامها إلى محافظة دير الزور التي يتوقع أن تشهد معارك عنيفة لإنهاء وجود تنظيم الدولة.

واستولت قوات سوريا الديمقراطية التي تشكل وحدات حماية الشعب الكردية عمودها الفقري، والمدعومة من الولايات المتحدة على مساحات من الأراضي شمالي نهر الفرات وتتقدم إلى الرقة التي كانت في السابق المعقل الرئيسي لتنظيم الدولة في سوريا.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ