حزب الله يفاوض هيئة تحرير الشام وسرايا أهل الشام بشكل منفصل.. ما هي الشروط؟؟
حزب الله يفاوض هيئة تحرير الشام وسرايا أهل الشام بشكل منفصل.. ما هي الشروط؟؟
● أخبار سورية ٢٧ يوليو ٢٠١٧

حزب الله يفاوض هيئة تحرير الشام وسرايا أهل الشام بشكل منفصل.. ما هي الشروط؟؟

بدأت اليوم صباحا هدنة أعلن عنها حزب الله الإرهابي من الساعة 6 صباحا ولغاية 3 أيام، يتم فيها البدء بالتفاوض وإتمام الإتفاق، وإنهاء الأمر ليكون القلمون الغربي خاليا من أي سيطرة للثوار ولهيئة تحرير الشام.


حيث أكد مصدر خاص لشبكة شام أن عملية التفاوض قد بدأت بين هيئة تحرير الشام وحزب الله في جرود عرسال والقلمون شارك فيها جهات إقليمية ومحلية، و كان مدير الأمن العام اللبناني اللواء عباس ابراهيم قد نجح في دور الوساطة.


أما عن بعض بنود الاتفاق، فطلب حزب الله تسليمه ال3 عناصر الأسرى لدى هيئة تحرير الشام الذين ظهرو في التسجيل قبل يوم أمس، وأيضا تسليم الجثث عناصر الحزب التي بحوزة الهيئة.


أما شروط هيئة تحرير الشام فهي خروج من أراد من اللاجئين إلى الشمال وتأمين سلامة خروجهم، بالإضافة لخروج الهيئة وتأمين ممر آمن لهم لخروجهم وعائلاتهم إلى الشمال السوري.


كما أشار المصدر أن هناك شروط أخرى طرحت في المفاوضات ورفض الإفصاح عنها حاليا وقال أن الأيام القادمة ستكشفها، وأكد أن الاتفاق منفصل تماما عن إتفاق أخر بين الحزب وسرايا أهل الشام.


من ناحيتها نشرت سرايا أهل الشام بيانا قالت فيه أنها ستتوجه إلى القلمون الشرقي بعد إتمام الاتفاق بينها وبين حزب الله الإرهابي، وذكرت أنها فصيل مستقل يرفع علم الثورة ولا يتبع لأي فصيل.


والجدير ذكره أن سرايا أهل الشام العاملة في منطقة القلمون بريف دمشق كانت قد أعلنت من أول يوم بدأت فيه الحملة من قبل الحزب على القلمون الغربي عن وقف إطلاق النار وانحيازها عن المعارك، حيث أكد مصدر خاص لشبكة شام أن حزب الله الإرهابي أرسل برسائل مبطنة إلى عناصر سرايا أهل الشام تطالبهم فيها بوقف القتال وانسحابها إلى منطقة الملاهي بجرد عرسال، و أيضا التبرؤ من هيئة تحرير الشام، حتى يتم التفاوض معهم.


وسرايا أهل الشام هم عبارة عن مجموعة من عناصر الجيش السوري الحر ، خرجوا من مدن وقرى القلمون الغربي عام 2014 بعد سيطرة الحزب والنظام على معظم مدن جبال القلمون الغربي، وتجمعوا في مناطق جرود القلمون الغربي المحاذية لجرود عرسال دون إمكانيات حقيقية او قيادة قوية وهو تابع للجيش الحر، ومع الوقت شاركوا في القتال ضد قوات الأسد وحزب الله في المنطقة، وعددهم لا يتجاوز ال350 شخص.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ