حسون يهاجم اللاجئين السوريين في أوروبا :انتم خدم وعمال على عكس من هم في سوريا..!!
حسون يهاجم اللاجئين السوريين في أوروبا :انتم خدم وعمال على عكس من هم في سوريا..!!
● أخبار سورية ١ سبتمبر ٢٠١٩

حسون يهاجم اللاجئين السوريين في أوروبا :انتم خدم وعمال على عكس من هم في سوريا..!!

هاجم مفتي النظام السوري أحمد حسون اللاجئين السوريين المقيمين في الدول الأوروبية، معتبرا أنهم خدم وعمال وبلا قيم، وذلك في مقابلة على قناة الإخبارية السورية التابعة للنظام.

واتهم حسون الدول الأوروبية لا سيما في ألمانيا أنها تقبل الرجل الذي معه طفل أو طفلان حتى يتم إستعمالهم خدم وعمال في بلادهم، فهم لا يريدون عمال وليس سوري.

وأضاف حسون أن الرجل الذي هرب بطفليه ويرود زوجته "لم الشمل" فيمنعونها من المجيء لأنهم يريدون الأطفال فقط.

وأشار حسون إلى السوريين الذي هاجروا في الأربعينيات والخمسينات إلى البرازيل وفنزويلا واوربا، أنهم يحنون إلى سوريا لأن أطفالهم يعيش بلا تاريخ، لأن الإنسان هناك بلا تاريخ ولا قيم، حيث أنهم يعيشون ليأكلوا ويشربوا ويناموا فقط ولا يعيشون برسالة، على عكس سوريا، "حسب حسون طبعا".

وتابع حسون بقوله أنه ذهب إلى الدول الأوروبية وغيرها حيث "هناك يعيشون بلا رسالة أما في سوريا فنحن نعيش برسالة، نعيش بقيم، أعيش مع أخي المسيحي، وأخي العلماني، وأخي الملحد، وأخي من كل المذاهب الإسلامية، أسرة واحدة، بل تراها في الأسرة الواحدة هذا ما لا يستطيعون استيعابه خارج سوريا".

وأثنى حسون على مواقف الدول الداعمة للنظام مثل روسيا وإيران وبعض الدول العربية، وزعم أن الشعوب العربية وقفت أيضا مع نظامه.

وكانت روسيا كلفت في أيلول 2018 ، مفتي بشار الأسد أحمد حسون، و"بطريرك أنطاكيا وسائر المشرق للروم الأرثوذكس" (يوحنا العاشر)، بمهام جديدة في سوريا، تمثلت بدفع اللاجئين السوريين للعودة إلى سوريا، في وقت تسعى روسيا لتسويق ملف إعادة اللاجئين السوريين قبل إجراء أي تسوية سياسية في سوريا.

وفي المقابلة المنشورة على مواقع التواصل الإجتماعي يظهر فيها حسون وهو يألف حديث عن رسول الله صلى الله عليه وسلم، حيث قال "الإسلام في سوريا إلى يوم القيامة"، واستدل بذلك أن المسيح عيسى سيعود إلى سوريا.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ