حصيلة الشهداء ترتفع ... 40 شهيداً وثلاث مجازر في إدلب
حصيلة الشهداء ترتفع ... 40 شهيداً وثلاث مجازر في إدلب
● أخبار سورية ٦ ديسمبر ٢٠١٦

حصيلة الشهداء ترتفع ... 40 شهيداً وثلاث مجازر في إدلب

ارتفعت حصيلة شهداء القصف الجوي للطيران الحربي الروسي والأسدي على مدن وبلدات محافظة إدلب إلى 40 شهيداً وعشرات الجرحى، وذلك بقصف عنيف خلف ثلاثة مجازر في مدن وبلدات المحافظة، وسط استمرار شلالات الدماء بحق المدنيين العزل منذ ثلاثة أيام، من خلال استهداف الأسواق والتجمعات السكانية بشكل مركز.

وشن الطيران الحربي الأسدي غارات جوية على مدينة سرمين، استهدف فيها السوق الرئيسي وسط المدينة، خلفت مجزرة مروعة راح ضحيتها 9 شهداء والعشرات من الجرحى بينهم نازحين من مدينة داريا، كما استهدف ذات الطيران بالصواريخ مناطق سكنية وسط مدينة معرة مصرين والسوق، خلفت مجزرة مروعة راح ضحيتها 11 شهيداً والعشرات من الجرحى.

كما تعرضت بلدة كفرسجنة بالريف الجنوبي صباحاً لقصف جوي من الطيران الحربي، خلف مجزرة بحق المدنيين راح ضحيتها 6  شهداء بينهم أطفال، فيما استشهد مدنيان بقصف مماثل على مدينة إدلب، وشهيد آخر بقصف مماثل على مدينة خان شيخون، وشهيدة بقصف جوي استهدف بلدة زردنا بالريف الشمالي، كما استشهدت امرأة وطفلة بقصف جوي على بلدة حاس.

كما واستهدف الطيران الحربي الروسي بالقنابل العنقودية بلدة معارة النعسان بالريف الشمالي، خلفت ثلاثة شهداء والعديد من الجرحى، كما استشهد 3 مدنيين بقصف جوي طال مدينة تفتناز مساء اليوم، في حين عاود الطيران الحربي استهداف بلدة كفرسجنة بالصواريخ، خلفت شهيدان من النازحين، وعدد من الجرحى.

كما استشهد ثلاثة أشخاص من عناصر الثوار بانفجار سيارة مفخخة استهدفت مقراً لهم في بلدة الشيخ بحر غربي مدينة إدلب.

وسجل ناشطون في إدلب استهداف الطيران الحربي لـ 18 نقطة في عموم المحافظة، بأكثر من  30 غارة جوية توزعت على مدن وبلدات " كفرسجنة، التمانعة، حزانو، احسم، زردنا، بنش، خان شيخون، الشيخ مصطفى، الغسانية، عابدين، الهبيط، حاس، سرمين، معرة مصرين، تفتناز، مدينة إدلب"، خلفت العشرات من الجرحى بين المدنيين.

وتشهد محافظة إدلب منذ ثلاثة أيام حملة تصعيد جوي غير مسبوقة من الطيران الحربي الروسي وطيران الأسد، خلفت ستة مجازر راح ضحيتها اكثر من 100 شهيد خلال الأيام الثلاثة الماضية، ضمن حملة ممنهجة تستهدف الأسواق والتجمعات السكانية بشكل مباشر لإيقاع أكبر عدد ممكن من الضحايا.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ