حكومة "الإنقاذ" تعيد اعتقال ناشط إعلامي بإدلب ونشطاء يستنكرون
حكومة "الإنقاذ" تعيد اعتقال ناشط إعلامي بإدلب ونشطاء يستنكرون
● أخبار سورية ١٣ أكتوبر ٢٠١٨

حكومة "الإنقاذ" تعيد اعتقال ناشط إعلامي بإدلب ونشطاء يستنكرون

قال نشطاء من مدينة إدلب اليوم الإثنين، إن القوة الأمنية التابعة لحكومة الإنقاذ (الذراع المدني لهيئة تحرير الشام) عاودت اليوم السبت، اعتقال الناشط الإعلامي "أحمد غجر" بعد توقيفه يوم الخميس الماضي والإفراج عنه بتهمة انتقاد حكومة الإنقاذ عبر مواقع التواصل "فيسبوك".

وأدان نشطاء من إدلب في بيان اليوم، استمرار عمليات الاعتقال والخطف والتضييق على أبناء الحراك والملاحقات الأمنية المستمرة منذ سنوات، مجددين مطالبة قيادة "هيئة تحرير الشام" بمراجعة تصرفاتها وممارساتها، والعمل على التقرب من الحاضنة الشعبية الثورية ودعمها بدلاً من ملاحقة رموزها، لما لهذه التصرفات من خدمة مجانية تقدمها لأعداء الثورة ممن عجز النظام وأذنابه عن اعتقالهم وكسر إرادتهم.

وطالب النشطاء "هيئة تحرير الشام" بالإفراج الفوري عن نشطاء الحراك الثوري المغيبين في سجونها، في وقت تحتاج فيها المناطق المحررة لكل الطاقات للنهوض بها وتعزيز صمود أهلها.

وتزداد حالة الخلل الأمني تعقيداً في مدينة إدلب والريف المحرر، مع تصاعد عمليات الخطف والتصفية، واستمرار التفجيرات دون أي رادع، حتى داخل مدينة إدلب، في وقت تلاحق الأجهزة الأمنية للهيئة والإنقاذ مناشير النشطاء على مواقع الفيسبوك.

وتصاعدت خلال الأسابيع الماضية عمليات ملاحقة النشطاء واعتقالهم ليس بآخرهم "ياسر السليم" وعدة نشطاء آخرين، في وقت تقوم حكومة الإنقاذ بمواصلة تضييقها على المدنيين والمنظمات وفرض الأتاوات وإثبات نفسها كجهة مدنية متحكمة في كل شيء حولها بدعم من القبضة الأمنية لهيئة تحرير الشام.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ