"حلب" حجاب الدم والموت ... المدنيون الهدف الأبرز لنظام الأسد في التصعيد على حلب
"حلب" حجاب الدم والموت ... المدنيون الهدف الأبرز لنظام الأسد في التصعيد على حلب
● أخبار سورية ٢٣ أبريل ٢٠١٦

"حلب" حجاب الدم والموت ... المدنيون الهدف الأبرز لنظام الأسد في التصعيد على حلب

تزامناً من التصريحات الصادرة من جهات عسكرية وإعلامية ومواقع إخبارية عن عزم نظام الأسد وبمساندة حلفائه الروس وإيران السيطرة على حلب وفرض خارطة عسكرية جديدة في المنطقة قد تغير مسار المفاوضات السياسية في جنيف، بدأت طائرات الأسد والطائرات الروسية بالتصعيد الجوي على المدنية مستهدفة أحياء مدينة حلب بشتى أنواع الأسلحة.

هذا التصعيد بدأت به طائرات الأسد والطائرات الروسية بالأمس واشتدت وتيرته اليوم بشكل عنيف مستهدفة جميع أحياء مدينة حلب المحررة ليكون المدنيين الهدف الأبرز لصواريخ وحمم آل الأسد وحلفائهم بهدف كسر الإرادة الشعبية أولاً وإجبارها على النزوح من الأحياء المحررة والضغط على الفصائل الثورية قبل البدء بتنفيذ مخططاتها حسب الترويج الإعلامي المكثف.

أكثر من 40 شهيداً ومئات الجرحى حصيلة يومين من القصف في حلب مع استمراره، جميعهم من المدنيين بينهم أطفال ونساء وشيوخ وثقت عدسات الكمرات صوراً مأساوية لهم وهم يخرجون من تحت الركام، نساء وأطفال قد قطعت أجسادهم وتناثرت أشلائهم بين ركام منازلهم المدمرة بفعل براميل وصواريخ الروس والأسد سواء، فكانت المشاهد المصورة من قلب الحدث مؤلمة تجسد إجرام نظام الأسد وحلفائه وتخاذل العالم والأمة الإسلامية عن نصرة المستضعفين والنساء والأطفال.

هذه الجرائم المرتكبة بحق الشعب الأعزل ليست جديدة العهد فالشعب السوري يقتل وتنتهك حرماته منذ أعوام وسنين مضت والعالم أجمع يصم أذانه عن سماع نداء الاستغاثة والأمة الإسلامية جمعاء عاجزة عن اتخاذ قرار حاسم يوقف الظلم وينصف المظلومين.

وفي أول رد فعل للثوار في حلب على هذا الإجرام أعلنت غرفة عمليات حلب عن مدة أقصاها 24 ساعة للمجتمع الدولي لوقف القتل والقصف الذي يستهدف المدنيين أو سيكون الرد بحل الهدنة المزعومة والتصدي لهذا العدوان الجائر على مدينة حلب وريفها الصامد.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ