حلب وريفها داخل النار .. الثوار يقاتلون على ثلاث جبهات
حلب وريفها داخل النار .. الثوار يقاتلون على ثلاث جبهات
● أخبار سورية ٢ مايو ٢٠١٦

حلب وريفها داخل النار .. الثوار يقاتلون على ثلاث جبهات

يعاني الثوار في حلب وريفها من ظروف صعبة نظرا للأعداء الكثر الذين يتربصون بهم على الجبهات، ونظرا للقصف اليومي العنيف الذي يتعرضون له برفقة المدنيين في مختلف أرجاء المحافظة، فقد خاض الثوار اليوم معارك عنيفة مع قوات الأسد وميليشياته الشيعية ومع عناصر تنظيم الدولة وقوات سوريا الديمقراطية.

وبداية من مدينة حلب حيث شن الثوار هجوما على معاقل قوات الأسد في محيط حي جمعية الزهراء ردا على المجازر البشعة التي ارتكبت بحق المدنيين، وحققوا تقدما ملحوظا ودمروا مدفعين من عيار 23 وقتلوا وجرحوا عدد من العناصر، ولكن جراء القصف العنيف الذي تعرضوا له من المروحيات والطائرات الحربية ومرابض المدفعية انسحبوا إلى مواقعهم التي انطلقوا منها.

كما وخاض الثوار معارك من عناصر قوات سوريا الديمقراطية "قسد" المتمثلة بقوات الحماية الشعبية على جبهة حي الشيخ مقصود.

وفي الريف الجنوبي تصدى الثوار لمحاولات تقدم قوات الأسد على جبهة بلدة بردة، ودارت معارك عنيفة بين الطرفين، ورد الثوار بدك معاقل قوات الأسد في بلدة خان طومان بقذائف الهاون.

أما بالريف الشمالي جرت اشتباكات عنيفة بين الثوار وعناصر تنظيم الدولة على جبهات قرى عدة، حيث تمكن خلالها الأخير من السيطرة على بلدات دوديان وتل شعير وايكدة، ولكن الثوار شنوا هجوما معاكسا سيطروا جراءه على قرية إيكدة.

ولم يكن الريف الغربي بمأمن من القصف والإجرام، فقد ألقت مروحيات الأسد براميلها على بلدتي كفرناها وكفرحمرة.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ