"حماة الديار" يعفشون ممتلكات المدنيين في مخيم اليرموك جنوب دمشق
"حماة الديار" يعفشون ممتلكات المدنيين في مخيم اليرموك جنوب دمشق
● أخبار سورية ٢٣ مايو ٢٠١٨

"حماة الديار" يعفشون ممتلكات المدنيين في مخيم اليرموك جنوب دمشق

قالت مجموعة العمل من أجل فلسطينيي سوريا، إن منازل ومحال اللاجئين الفلسطينيين في مخيم اليرموك جنوب دمشق تعرضت لعمليات نهب وسرقة واسعة، والتي بدأت بعد سيطرة قوات الأسد والميليشيات التابعة لها على المخيم وخروج تنظيم الدولة منه ضمن اتفاق لم تعترف فيه.

وتداول ناشطون صورا ومقاطع فيديو يظهر فيها عدد من عناصر جيش النظام والمجموعات الموالية له وهم ينهبون منازل المدنيين من أثاث وممتلكات، بالإضافة إلى دخول شاحنات كبيرة تحمل المعدات والأدوات من المحال التجارية داخل المخيم.

ونقلت مجموعة العمل عن ناشطين أن مسؤولين من الفصائل الفلسطينية الموالية للنظام والجيش النظامي متورطون في سرقة المنازل وأن ذلك يتم بالتنسيق بينهم، حيث لا يسمح لدخول أي سيارة أو شاحنة إلا بموافقة أحد المسؤولين.

وتتبع قوات الأسد والميليشيات الرديفة التي يعتبرها الموالون "حماة الديار" ذات الأسلوب في كل منطقة تدخلها بعد تدميرها وطرح سكانها بتهجير قسري، حيث تبدأ بحملات تعفيش واسعة تطال الممتلكات العامة والخاصة وكل مايمكن بيعه ولو بثمن زهيد، وسط تغاضي ضباط الأسد عن هذه الأفعال كونهم شركاء فيها أولاً وكونهم هم من وعد هذه الميليشيات بالسماح لهم بالتعفيش لقاء دفعهم للقتال وترغيبهم.

وفي وقت سابق، قالت منظمة الأمم المتحدة، يوم الإثنين، إن مخيم اليرموك، أكبر مخيمات اللاجئين الفلسطينيين في سورية، يعاني "حالة دمار كامل"، في إشارة إلى قصف النظام المتواصل على المخيم منذ منتصف إبريل/ نيسان الماضي، بهدف إخلائه من عناصر تنظيم الدولة.

وبسيطرة النظام على مخيم اليرموك بعد اتفاق مع تنظيم الدولة وإجلائه من المنطقة، باتت جميع المناطق المحيطة بالعاصمة دمشق تحت سيطرة النظام وحلفائه، بعد تدميرها بشكل شبه كامل ومن ثم تهجير سكانها إلى الشمال السوري.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ