"حماة عائلة الأسد" ..جيش الأسد في المركز الـ47 عالمياً بـ0.6953 درجة
"حماة عائلة الأسد" ..جيش الأسد في المركز الـ47 عالمياً بـ0.6953 درجة
● أخبار سورية ١٩ يناير ٢٠٢٢

"حماة عائلة الأسد" ..جيش الأسد في المركز الـ47 عالمياً بـ0.6953 درجة

حلت سوريا في سوريا في المركز الـ47 عالميا بـ0.6953 درجة، ضمن قائمة أفضل جيوش العالم في تصنيف "غلوبال فاير باور" لعام 2022، في حين حلت الولايات المتحدة، على رأس القائمة، فيما تصدرت دولة عربية الترتيب الإقليمي لدول الشرق الأوسط.

ويستخدم التصنيف أكثر من 50 عاملا لتحديد موقع 140 دولة جاءت في التصنيف الحالي، تتضمن القوة العسكرية والمالية واللوجستية وغيرها، والدرجة المثالية هي 0.000 وكلما كان الدرجة التي تمنح للدولة أصغر كلما كان دليلا على قوة هذه الدولة، مع العلم أن القدرات النووية غير مشمولة في التقييم.

وجاءت الولايات المتحدة في المركز الأول، فيما لاتزال الصين في المرتبة الثانية التي كانت تحتلها روسيا من قبل، بعد أن كرست الصين جهودها على "تطوير قدرات الحرب البحرية والجوية والبرية"، معتمدة على موارد "محلية بشكل أساسي"، ويقول التقرير إنه إذا استمرت الصين في هذا الاتجاه، ستصبح "الخصم العسكري العالمي الرئيسي" للولايات المتحدة.

وجيش النظام السوري، واحد من الجيوش المحكومة للسلطة والتي استطاعت طيلة عقود طويلة من استخدامه في تحقيق مصالحها وتكريس حكمها، فلم يدافع عن أرض ولم يحرر أخرى مغتصبة، بل وجه كل آلة القتل التي يملكها لقتل الشعب السوري بدل حمايته، ولايزال جيش النظام السوري أو كما يعرف "حماة الديار" يحمي ديار عائلة الأسد من السقوط ضد الشعب السوري.


وكان حل جواز السفر السوري في المرتبة 109 عالمياً، ضمن التقرير الأول لعام 2022 الصادر عن شركة "Henley & Partners" المتخصصة في استشارات الجنسية والإقامة حول العالم، حيث بات جواز السفر السوري من بين أسوأ الجوازات التي تتيح لك حرية التنقل حول العالم.

وكانت حلت سوريا، في المرتبة التاسعة، في قائمة أصدرتها لجنة الإنقاذ الدولية (IRC) لمراقبة الطوارئ لعام 2022، وهي قائمة عالمية للأزمات الإنسانية والصراعات التي رصدت في 20 دولة، سبق أن تذيلت سوريا في عهد الأسد قوائم دولية عديدة على صعد عدة.

وكانت تذيلت سوريا التي تستبيحها عائلة الأسد منذ عقود، قائمة التصنيف العالمي للمنتخبات، وفق ماكشف الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، كما تذيلت الترتيب العالمي لمؤشر الحرية لعام 2021، وتذيلت قائمة الدول ضمن مؤشر الفساد لعام 2020، وفق تقرير خلصت له منظمة الشفافية الدولية.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ