حملة إبادة جماعية تمارسها طائرات الأسد وروسيا على إدلب توقع عشرة شهداء
حملة إبادة جماعية تمارسها طائرات الأسد وروسيا على إدلب توقع عشرة شهداء
● أخبار سورية ٢٧ مايو ٢٠١٩

حملة إبادة جماعية تمارسها طائرات الأسد وروسيا على إدلب توقع عشرة شهداء

يتواصل القصف الجوي العنيف من طيران الأسد وروسيا على مدن وبلدات ريف إدلب بحرب إبادة جماعية لآلاف المدنيين على مرأى ومسمع العالم الصامت عن كل القصف الذي تتعرض له المناطق المدنية والمجازر التي يخلفها.

وصعد الطيران الحربي الروسي وطيران النظام والمروحيات من القصف الجوي اليوم على مدن وبلدات ريف إدلب من أريحا شمالاً حتى قرى جبل الزاوية وبلدات الريف الجنوبي وصولاً لخان شيخون وريف حماة، مسجلة أكثر من 200 غارة وبرميل منذ ساعات الصباح خلفت عشرة شهداء وعشرات الجرحى.

وطال القصف العنيف بعشرات الغارات بلدات ومدن كفرنبل وكنصفرة وأطراف البارة وإحسم وأريحا وحزارين ومعرة حرمة والنقير وأرينبة وكفرسجنة وترملا والهبيط وخان شيخون بشكل عنيف ومركز لمرات متتالية.

وقصفت راجمات الصواريخ أطراف النقير وكفرسجنة بصواريخ الفوسفور الحارق بعد منتصف الليل، في وقت لم يهدأ القصف الجوي بالصواريخ والبراميل على المنطقة، طال اطراف خان شيخون ومعرة حرمة والنقير وأرينبة وأطراف كفرنبل والبارة والهبيط وحيش ومعظم مناطق الريف.

خلف القصف مجزرة بحق ستة مدنيين جلهم نساء في أريحا، وثلاثة شهداء بينهم طفل بحزارين، وشهيد رجل مسن في معرة حرمة، إضافة لسقوط عشرات الجرحى بين المدنيين، أفرغت جل هذه المناطق من ساكنيها بشكل كامل وأحدثت دماراً كبيراً في المنازل والمرافق المدنية.

وتتبع قوات الأسد، سياسة الأرض المحروقة والتدمير الكل لكل ما يقف بوجهها، في وقت تتصاعد خسائرها العسكرية أمام فصائل الثوار بريف حماة الشمالي، مع استمرار معارك الكر والفر في بلدة كفرنبودة التي كبدت النظام عشرات العناصر والأليات خلال المعارك الجارية

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ