حملة شعبية واسعة لـ”إنقاذ حلب”
حملة شعبية واسعة لـ”إنقاذ حلب”
● أخبار سورية ٢٤ نوفمبر ٢٠١٦

حملة شعبية واسعة لـ”إنقاذ حلب”

أطلق ناشطون وعدد من أعضاء المجلس الإسلامي السوري حملة تحت عنوان "الحملة الشعبية لإنقاذ حلب"، بهدف تسليط الضوء على ما الأوضاع المأساوية التي يعيشها المدنيين في أحياء مدينة حلب الشرقية المحاصرة.

كما وتهدف الحملة لإيصال الصوت إلى كافة الشعوب بغية تحريك الرأي العام لإدانة الجرائم المرتكبة بحقهم، من قبل نظام الأسد وحلفاءه الروس والإيرانيين بشكل خاص.

ودعا ناشطون جميع الإنسانيين إلى المشاركة في الحملة علها تكون سببا في تخفيف وطأة القصف الجوي الذي لا يهدأ.

ولفت ناشطون إلى أن الحملة انبثق عنها "لجان متخصصة في الدعم الإعلامي، والنشاط الجماهيري، واللقاءات مع المسؤولين، والتواصل مع الدول والأحزاب والهيئات، لحثّهم على دعم صمود أهلنا في حلب، والضغط على المجتمع الدولي لتحمل مسؤولياته في رفع المعاناة عن أهلنا في حلب".

وطالب الناشطون المشاركون في الحملة بفك الحصار عن المحاصرين في مدينة حلب وإدخال المساعدات العاجلة إليهم، ووقف القصف الهمجي عليهم، وتجريم مرتكبي المجازر بحقهم ومحاكمتهم.

والجدير بالذكر أن الطائرات الروسية والأسدية ارتكبت مجازر بحق المدنيين اليوم في مدينة حلب، إذ تم توثيق استشهاد 14 شهيد في حي الميسر، و 9 شهداء في حي باب النيرب و 3 شهداء في حي طريق الباب، ومثلهم في كرم البيت، وشهيد في كلا من أحياء الجزماتي والمواصلات والشعار.

رابط الحملة: اضغط هنا

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ