حميميم تنتظر المفاجئة ... مصدر يكشف لـ "شام" عن "رد مزلزل" سيغير معادلة القوة شمال غرب سوريا
حميميم تنتظر المفاجئة ... مصدر يكشف لـ "شام" عن "رد مزلزل" سيغير معادلة القوة شمال غرب سوريا
● أخبار سورية ١ مارس ٢٠٢٠

حميميم تنتظر المفاجئة ... مصدر يكشف لـ "شام" عن "رد مزلزل" سيغير معادلة القوة شمال غرب سوريا

كشف مصدر عسكري من فصائل الثوار شمال غرب سوريا لشبكة "شام"، عما أسماها مفاجئة كبيرة يتم التحضير لها لتوجيه ضربة موجهة لقاعدة حميميم الروسية المحتلة بريف اللاذقية، لافتاً إلى أن أيام أو أسابيع قريبة ستغير المعادلة العسكرية في المنطقة.

وتوعد المصدر القيادي في حديث لـ "شام" القوات الروسية في قاعدة حميميم بـ "رد مزلزل" وفق تعبيره، مؤكداً أن كامل الترتيبات العسكرية والإجراءات والخطط تم اجتيازها، ووصلت العملية لمرحلة قريبة من التنفيذ، رافضاَ الكشف عن هوية السلاح أو نوعيته والذي تنوي الفصائل استخدامه في ضرب القاعدة.

وأكد المصدر أن المعركة شمال غرب سوريا باتت تأخذ منحى آخر من المواجهة، وأن إغراق روسيا في الدم السوري سيكون وبالاً عليها، محذراً القوات الروسية في كل مناطق الشمال السوري، بأنها ستكون هدف مباشر في حال استمرت بدعم النظام في حرب الإبادة التي يمارسها.

وأوضح المصدر - وهو قيادي كبير في فصائل الثوار - أن قاعدة حميميم الروسية كانت عاملاً رئيسياً في إدارة غرفة العمليات لقتل الشعب السوري وتدمير مدنه وتهجير سكانها، وهي منطلق الموت الذي تصبه طائراتها على المدنيين شمال غرب سوريا، لافتاً إلى أن الوقت قد حان "لإغلاق هذا الباب الذي بات مصدر رعب وموت يومي" وفق تعبيره.

وأعلنت وزارة الدفاع الروسية أكثر من مرة عن تعرض قاعدة حميميم الروسية لهجمات بطائرات مسيرة، وأن المضادات الأرضية في القاعدة تصدت لها وأسقطتها، كانت نشطاء أكدوا أن روسيا تستخدم ذلك لمواصلة القتل بدعوى حماية قواعدها.

يأتي ذلك في ظل تصاعد الموقف الدولي المندد بالعملية العسكرية الروسية التي هجرت أكثر من مليون مدني وسيطرت على مناطقهم وبلداتهم بعد تدميرها وقتل العشرات من أبنائها، في وقت فشلت جميع المباحثات التركية الروسية للتوصل لتهدئة في المنطقة.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ